المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

البحرين تنجح فى تنظيم أكبر درس فى العالم لأهداف التنمية المستدامة

نجحت وزارة شؤون الشباب والرياضة بمملكة البحرين، بالتعاون مع منظمة آيزك العالمية، فى تنظيم فعالية أكير درس فى العالم لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بمشاركة طلاب وطالبات أكثر من 50 مدرسة وجامعة فى المملكة، ضمن المهرجان الشبابى العالمى الذى يقام برعاية العاهل البحرينى.

وتسعى البحرين إلى كسر الرقم القياسى فى عدد الطلاب الذين يستفيدون من درس واحد فى نفس الوقت، إذ تتطلع لتسجيل حضور 12000 طالب وطالبة، حيث توجه 250 شاب وشابة منأعضاء منظمة آيزك من جميع انحاء العالم و200 شاب وشابة من البحرين جميعهم من المتطوعين إلى المدارس المشاركة فى جميع مناطق المملكة لتقديم الدرس عن اهداف التنمية المستدامة.

وفى مبادرة من وزارة شئون الشباب والرياضة البحرينية للشباب الذين لن يتمكنوا من الحضور شخصيا. تم عرض الدرس فى بث مباشر على اليوتيوب ليستطيع الجميع مشاهدته فى البحرين وفى جميع انحاء العالم، من خلال محاضرة الناشط الشبابى والاجتماعى عبدالرحمن أيمن الرئيس السابق لمنظمة آيزك، التى قدمها من المركز العلمى البحرينى الذى يعد أول مركز علمى متخصص فى أهداف التنمية المستدامة فى العالم.

وقالت أروى البوفلاح مدير المركز العلمى البحرينى لأهداف التنمية المستدامة، أنه تمت الاستعانة بجهة تدقيق مستقلة للتأكد من عملية تسجيل الطلاب والطالبات المشاركين فى الدرس، حيث تم توزيع أساور الكترونية مسلسلة على كل طالب فى كل مدرسة وجامعة شاركت فى الحدث العالمي، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن العدد النهائى للمشاركين فى الدرس اليوم الاثنين.

وأشارت إلى أن إقامة أكبر درس فى العالم يأتى ضمن المهرجان الشبابى العالمى تلك المبادرة البحرينية التى تهدف لنشر الوعى بأهمية أهداف التنمية المستدامة من خلال التعريف بها وكيفية تحقيقها وتشجيع هذه الفئة على المساهمة بفاعلية فيها.

ونوهت البوفلاح بمنظمة آيزك والمحاضر عبدالرحمن أيمن الذى قدم درسا استمر لأكثر من نصف ساعة تم بثها مباشرة فى المدارس والجامعات وكذلك عبر موقع اليوتيوب.

من جانبه أشاد المحاضر عبدالرحمن أيمن بمبادرة مملكة البحرين لنشر الوعى بأهداف التنمية المستدامة من خلال تنظيم مهرجان شبابى عالمى بهذا الشأن، كما نوه بتنظيم فعالية أكبر درس فى العالم بالمملكة وتخصصيها للحديث عن التنمية المستدامة وتشجيع الشباب على المشاركة بفاعلية فى تحقيقها، مؤكدا أنه أمر يدعو للفخر أن يتم هذا فى دولة عربية، وهو ما يعكس التطور الكبير الذى وصلت إليه مملكة البحرين فى هذا الشأن، مشيرا إلى أن مشاركة أكثر من 12000 طالب وطالبة فى درس واحد وفى وقت واحد هى تجربة مميزة تؤكد ريادة البحرين.

وأشار إلى أن التجربة تتميز أيضا ببث الدرس مباشرة على اليوتيوب وهى المرة الأولى لأكبر درس فى العالم أن يتم تقديم عرضا يتم نقله إلى أكثر من 50 مدرسة وجامعة فى ذات الوقت، لافتا إلى أنه حرص على أن يكون محتوى الدرس مبسط وبه معلومات واضحة بحيث تصل بصورة أسرع للمتلقين على اختلاف أعمارهم.

وأعرب عن إعجابه بالمركز العلمى البحرينى لأهداف التنمية المستدامة الذى يمثل خطوة رائدة تحسب لمملكة البحرين من خلال تخصيص مبنى بالكامل عن هذه الأهداف وهو ما يساعد فى تعريف المجتمع بمختلف فئاته بها وبأهمية تحقيقها على أرض الواقع، مشيدا بالتجهيزات والتسهيلات التى وفرها المركز لإنجاح تجربة أكبر درس فى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى