المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

البحرين: ضبط مرصد حقوقي لدعم الأعمال «الإرهابية»

(كونا) – أعلنت سلطات الامن في مملكة البحرين ضبط اربعة اشخاص بتهمة «تأسيس ما يسمى مرصد المنامة لحقوق الانسان الذي يعمل كواجهة لدعم الاعمال الارهابية»، بدعم من جهة خارجية.
وقالت وكالة الانباء البحرينية نقلا عن رئيس نيابة الجرائم الإرهابية يوم امس الثلاثاء، ان «نيابة الجرائم الإرهابية بادرت التحقيق في واقعة تنظيم وإدارة جماعة على خلاف احكام القانون الغرض منها تعطيل احكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة اعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن والاضرار بالوحدة الوطنية».
واوضحت ان «الاجهزة الامنية تمكنت من ضبط احد المتهمين والذي أسس ما يسمى مرصد المنامة لحقوق الانسان للعمل من خلاله كواجهة وستار لدعم الاعمال الارهابية التي يقوم بها داخل مملكة البحرين».
وقالت ان النيابة العامة استجوبت المتهمين في ضوء الضمانات التي قررها القانون بوجود المحامين ووجهت إليهم التهم المذكورة وأمرت بحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق وعرضهم على الطبيب الشرعي كما أمرت بإجراء التحريات واستعجال التقارير الفنية.
واضافت ان «الجماعة قامت بتقسيم العمل بين اعضاء التنظيم كمجموعات تقوم بعمل يزعم انه حقوقي وتحشد لمسيرات غير قانونية مطالبة بالحقوق ويتم استغلال تلك المسيرات للقيام بأعمال الشغب والتخريب والاعمال الارهابية ضد افراد ومركبات الشرطة ومبنى وزارة الداخلية في المنامة«.
وافادت بان الجماعة «تقوم بتمويل ودعم العديد من الاشخاص الذين ينتمون لعدد من المنظمات الحقوقية المزعومة وذلك بهدف ارسال تقارير مزورة عن حالة حقوق الانسان في البحرين وعدد من الدول الخليحية بغرض تشويه سمعتها والاضرار بمصالحها القومية من خلال عقد مؤتمرات دولية تضم اعضاء منظمات حقوقية دولية«.
وذكرت انه من خلال التحريات وجمع المعلومات تبين «ان مؤسس التنظيم الارهابي يتلقى الدعم المادي من حزب الله اللبناني الارهابي وذلك عن طريق أحد الاشخاص وهو بحريني الجنسية لتسيير اعمال التنظيم الارهابية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى