المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

البرلمان المصري يقر خفض الرسوم الجمركية

أعلن رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بإصدار التعريفة الجمركية.
ويقضي القرار بتخفيض الرسوم الجمركية على السيارات التي تعمل بمحركين كهربائي وبنزين من %40 إلى %30 للسيارات سعة 1600 سي سي، ومن %135 إلى %100 للسعة الأعلى، مع إعفاء السيارات التي تستخدم محركاً كهربائياً فقط نهائيا من الرسوم الجمركية. أما السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي فتم خفض التعريفة الجمركية لها من %25 إلى %35 على جدول التعريفة (أي ارتفعت نسبة الخفض على البند الجمركي).
وتضمن القرار إعفاء جميع الأدوية الخاصة بالأمراض المستعصية والمزمنة والنفسية والعصبية من الرسوم الجمركية تماما، إلى جانب استحداث بند جديد للأكياس المعقمة والمصنعة من مادة بوليمرات الإثيلين والمستخدمة في العمليات الجراحية.
وتشمل التعريفة الجديدة أيضا تخفيض الرسوم على عدد من السلع الأخرى، حيث تم خفض الرسوم الجمركية على مواد العناية الشخصية من معاجين الأسنان والحلاقة والصابون الطبي، وكذلك على الملابس الرياضية من %60 إلى %40، أما الملابس المستخدمة فى الوقاية المهنية والمصنعة من القطن أو الألياف التركيبية فخفضت رسومها من %40 إلى %20، وعلى ترسكلات سكوترات الأطفال من %30 إلى %20.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى