المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

البغيلي: تجمّع 4000 مواطن لصرف الأعلاف يحتم ضرورة توفيرها في منافذ البيع بالأسعار المدعومة

أبدى رئيس الاتحاد الكويتي لمربي الثروة الحيوانية محمد صالح البغيلي استغرابه الشديد من التعامل الحكومي مع مربي الثروة الحيوانية والذين وصل عددهم اول من امس الأحد إلى ما يفوق ٤٠٠٠ مرب تجمعوا بمقر الهيئة العامة للزراعة للحصول على دعم الأعلاف وهو ما يعد اكبر عدد لتجمع لمواطنين كويتيين في الكويت منذ بدء أزمة كورونا المستجد.

وأكد البغيلي في تصريح صحافي أن ما شهدته عملية توزيع الدعوم من فوضى غير مسبوقة وتعطل نظام الباركود والمخاطر التي يتعرض لها المواطنون من تفشي وباء كورونا المستجد، يؤكد أهمية تغيير النهج الحكومي في التعامل مع أبناء الكويت من مربي الثروة الحيوانية.

وطالب البغيلي الحكومة بتوفير الشعير ومختلف الأعلاف المدعومة على مدار العام بمختلف منافذ البيع بالأسعار المدعومة تجنبا لحدوث اي فوضى او مشاكل كالتي حصلت امس.

وتساءل مستغربا: من سيأكل الشعير غير الحيوانات التي تشكل في الأساس الثروة الحيوانية في البلاد، مضيفا القول «اذن لماذا تحاول الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للزراعة اختراع العجلة من جديد بازدحام آلاف المواطنين على مقراتها وفي هذا الحر الشديد لاخذ اعلاف هي في الاساس يجب ان توفر مدعومة في كل مكان وتحت اشراف الهيئة ومراقبة اتحاد مربي الثروة الحيوانية».

وختم البغيلي مناشدا سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد أن ينظر بعين الرعاية بتوفير جميع الاعلاف في الاسواق بأسعار مدعومة لاخوانه مربي الثروة الحيوانية والتي تعد اهم اسس الامن الاجتماعي وخاصة في زمن كورونا الذي شهد فيه العالم اجمع نقصا حادا في عمليات الاستيراد وكان المنتج الوطني هو خير معين لكل بلد على تجاوز تلك الازمة.

محمد البغيلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى