المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

البلدية تسحب «السيارات للبيع» أمام المنازل

«أي مركبة أو سيارة تعرض للبيع أمام المنازل أو البيوت سيتم حجزها». قرار جديد لبلدية الكويت بدأت تطبيقه بعد انتشار ظاهرة بيع السيارات والمركبات في مناطق السكن الخاص، وأمام العمارات والبنايات السكنية.

وقال مصدر  إن البلدية سبق وحذرت من بيع أو عرض السيارات في الشوارع، سواء الفرعية أو الرئيسية، وعلى الأرصفة، والدوارات، إلا أن البعض تحايلوا على القانون واتخذوا مواقف العمارات السكنية أو المنازل واجهة لعرض مركباتهم.

وأضاف أن «القرار سيشمل أيضاً كافة السيارات التي تعرض أمام المدارس والمساجد، إضافة للسيارات التي تضع ملصقاً يحمل صيغة البيع»، مؤكداً أنه تم تفعيل دور إدارة إشغالات الطرق في أفرع البلدية بالمحافظات، ومنحها الصلاحيات كافة لسحب أي مركبة يتم رصدها حتى وإن كانت أمام المنازل والبيوت.

وأوضح المصدر أن «أي سيارة تضع ملصقا للبيع فسيتم رفعها فوراً بآليات البلدية وحجزها»، مشيراً إلى أن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من قبل البلدية صارمة بحق المخالفين، منها سحب السيارة وحجزها، ودفع غرامة مالية مرتفعة على حسب نوع المركبة، ودفع قيمة رفع السيارة ونقلها، ودفع رسوم الحجز والإفراج عنها بحسب ما ذكرت لـ«الراي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى