المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

البلدية حددت خطتها لاستقبال العيد

حددت البلدية خطتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك اليوم من عدة محاور تتركز على محاربة القصابين الجائلين وإزالة اعلانات التبريكات والتهاني وضبط عمال النظافة المتسولين في الشوارع والطرقات وتكثيف الجولات على المطابخ المركزية والمطاعم.
وذكرت مصادر مسؤولة لـ القبس ان البلدية رفعت اقصى درجات الرقابة والاستعداد في جميع أفرع بلديات المحافظات، حيث ستواصل إدارات النظافة وإشغالات الطرق وإزالة المخالفات وفرق الطوارئ عملها طوالها أيام عيد الاضحى المبارك.

خطة عمل
وقالت مصادر ان خطة عمل البلدية لن تقف عند هذا الحد، بل إنها ستشمل تكثيف الجولات التفتيشية على المطاعم والمطابخ المركزية، مشيره الى ان معظم الناس خلال فترة العيد تفضل الذهاب الى المطاعم، وبالتالي ستكون البلدية حاضرة لمتابعة ذلك الأمر.
وعن دور البلدية في عمل المسالخ، أكدت المصادر ان المسالخ اصبحت من صميم عمل هيئة الغذاء والتغذية، مشيره الى ان دور البلدية يتوقف على الدعم اللوجستي في المسالخ الرئيسية والمؤقتة من توفير العمالة والحاويات وإزالة الاوساخ والمخلفات خارج المسالخ. وأكدت انه ستتم متابعة عمال النظافة المتسولين، حيث سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال شركات النظافة المسؤولة عن تلك العمالة.

تنسيق مشترك
وفي هذا الصدد قال نائب رئيس فريق طوارئ بلدية الجهراء أنور الصالح لـ القبس أن البلدية وضعت خطة متكاملة لرفع درجات الاستعداد والرقابة في عيد الاضحى المبارك وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وهيئة القوى العاملة، مضيفا ان فريق الطوارئ يستعد حاليا لعمل 3 جولات صباحية تنطلق من بعد صلاة العيد لضبط الباعة والقصابين الجائلين.
وذكر الصالح ان الحملات الميدانية لا تتوقف عند حدود اماكن بيع الاغنام بل ستشمل المناطق السكنية، مبينا ان أي عامل يتم ضبطه ستتم مخالفته من قبل البلدية وهيئة القوى العاملة، فيما ستتخذ وزارة الداخلية إجراءاتها القانونية التي تصل الى حد الأبعاد.

تحذير من التعامل
وحذر الصالح الجميع بعدم التعامل مع القصابين الجائلين، حيث انهم لا يحملون شهادات صحية تؤكد خلوهم من الامراض المعدية، داعية في حال وجود اي شكوى الاتصال بفرق الطوارئ وعبر حسابات البلدية في مواقع التواصل الاجتماعي الذي يعمل على مدار الساعة.
وأشار الى أن البلدية ستقوم بإزالة اعلانات المباركة والتهاني الموزعة في الشوارع والميادين والمناطق السكنية.

«محاصير» الأغنام المخالفة
ذكرت المصادر ان البلدية سوف تزيل «محاصير» الاغنام في المناطق السكنية والشوارع العامة، قائلا ان وجودها دون ترخيص يعتبر تعديا على املاك الدولة، وبالتالي ستقوم فرق الطوارئ بمحاربتها وإزالتها على الفور.

ألعاب الملاهي
بسؤال المصادر عن إقامة العاب الملاهي في المناطق السكنية ودور البلدية في ذلك أجاب «ان إدارات النظافة وإشغالات الطرق في افرع بلديات المحافظات تمنح ترخيص العاب ومراجيح خلال فترة العيد، ولكن في نفس الوقت تتم متابعة عمل تلك الملاهي ومدى تطبيقها اشتراطات الترخيص ومخالفة غير المرخص منها، فضلا عن متابعة الاغذية والمشروبات المقدمة للجمهور من ناحية النظافة العامة وتواريخ الصلاحية.

الصالونات الرجالية
قال رئيس فريق طوارئ بلدية مبارك الكبير ناصر الهاجري إن خطة الفريق تنطلق من باب تطبيق لوائح البلدية وقوانينها، وذلك عبر التفتيش على المحال الغذائية والحلويات والمطاعم؛ لكثرة الطلب عليها، والتأكد من سلامة المنتج الغذائي، فضلا عن التفتيش على الصالونات الرجالية للتأكد من النظافة والشهادات الصحية بسلامة العامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى