المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس وبلدية الكويت

البلدية: رفع 100 كيس من الأنقاض خلال الحملة التوعوية

• خلال الحمله التوعوية لتنظيف مدينه اليرموك الصحية.

 

 

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن قيام إدارة شؤؤن البيئة بالتعاون مع إدارة النظافة العامة و إشغالات الطرق بفرع بلدية محافظه العاصمة و مختارية منطقة اليرموك ووزارة التربية بحملة توعوية لطلبة و طالبات المدارس في منطقة اليرموك تزامنا مع احتفالات الأعياد الوطنية .

وفي هذا السياق بينت رئيس قسم التوعية البيئية بإدارة شؤؤن البيئة م. رجاء الصفار بان مثل هذه الحملات تهدف إلى توعية الجمهور بأهمية المحافظة على البيئة للحد من ظاهرة انتشار المخلفات لمرتادي المنطقة .

وكشفت الصفار خلال المحاضرات التوعوية التي تم إلقائها أهمية النظافة وكيفية استخدام الأكياس الملونة الخاصة للنفايات مبينة بأن الأكياس ذات اللون الأصفر مخصصة للمخلفات الطبية ), والأسود لمخلفات المنازل و نفايات البلدية الصلبة و الأحمر لمخلفات دورات المياه ) .

وتطرقت الصفار إلى كيفية المحافظة على الحياة الفطرية من خلال نشر الوعي البيئي بين الطلبة و الطالبات لغرس مفهوم البيئة لديهم و المحافظة علىها .

وبدوره أوضح مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية العاصمة مشعل العازمي بأن الإدارة قامت بتوفير كافة المستلزمات التي تخص عملية التنظيف والاليات لرفع المخلفات مشيرا إلى أن الحملة أسفرت خلال الأيام الثلاثة عن رفع عدد 100 كيس من المخلفات بكل من ممشى المنطقة ، حديقة المنطقة ، والشوارع الميادين بإرجاء المنطقة.

الجدير بالذكر بأن الحملة تمت بمشاركة المبادرين للنفايات الالكترونية بالتعاون مع فريق الارتقاء التطوعي وشركهenviroserve للتوعية المجتمعية بأضرار النفايات الالكترونية و العمل على تجميعها ليتم التخلص منها بطريقة آمنه لتحقيق التنمية المستدامة و بمشاركة شركة أمنية للبلاستيك للتخلص الامن للنفايات البلاستيكية لما لها من أضرار على البيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى