المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«البورصة» تستطلع الآراء حول مسودة كتاب القواعد

أعلنت بورصة الكويت عن طرح المسودة الأولى من كتاب القواعد الخاص بها من خلال موقعها الإلكتروني، وذلك لجمع الآراء حول محتواه، اعتباراً من اليوم وحتى الثاني من أغسطس 2017.
وتتضمن نسخة كتاب القواعد الأحكام العامة، أهداف والتزامات البورصة، إدارة البورصة، الأشخاص المسجلين في البورصة، مزودي الخدمة، الإدراج، قواعد تغطية الكوارث، الالتزامات العامة بالنزاهة وعدالة التعامل والعناية الواجبة، الإجراءات التأديبية لأعضاء البورصة، وأخيراً لجنة التحكيم المنشأة بالبورصة.
ولا تتضمن النسخة المطروحة الجزء الخاص بقواعد التداول، حيث تم طرحه للاستبيان بشكل منفصل خلال شهر فبراير الماضي.
ويعد كتاب القواعد الذي تطرحه بورصة الكويت هو الأول من نوعه على المستوى المحلي، الأمر الذي يعتبر إنجازاً في تاريخ السوق المالية الكويتية بشكل عام. وكعامل أساسي من عوامل نجاح البورصة، يهدف الكتاب إلى خلق سوق مالية منظمة، تسهم في رفع أدائها العام، مع الأخذ بعين الاعتبار نماذج التداول المختلفة والمنتجات التي تقدمها بورصة الكويت للسوق.
وقالت شركة البورصة: إن منهج الشفافية الذي تتبعه بورصة الكويت بتواصلها مع الأطراف ذات الصلة من خلال طرح الكتاب للاستبيان يسمح ـــ بشكل كبير ـــ بالحصول على آراء ووجهات نظر جميع الأطراف، مما يضمن توفير محتوى يلبي احتياجات السوق الفعلية، مبني على حقائق وآراء مختلفة، ومعرفة واعية بالسوق، وخبرة مختلف الأطراف ذات الصلة.
وبعد مرحلة الاستبيان، ستجمع بورصة الكويت كل ما وصل إليها من آراء لأخذها بعين الاعتبار أثناء إعداد النسخة النهائية للكتاب ليخضع بعدها لموافقة هيئة أسواق المال.
ويستمر منهج الشفافية لكونه السمة الأساسية لعمليات بورصة الكويت والداعم الرئيسي لإستيراتيجيتها لضمان المزيد من النمو والتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى