المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

البورصة تستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع

كونا – استهلت بورصة الكويت تعاملاتها الاسبوعية اليوم الأحد على ارتفاع وسط التركيز على أسهم خاملة منتقاة إضافة إلى شرائح أخرى من الشركات التي كانت في مرمى المتاجرة ما انعكس إيجابا على المؤشرات الرئيسية التي سكنت المناطق الخضراء في الدقائق الأخيرة.

وساهمت الأوامر الشرائية من جانب المتعاملين الأفراد على نوعية من الشركات مثل «ريم » و«اياس» وغيرها من الشركات التعليمية علاوة على دخول بعض المحافظ المالية على أسهم مكونات مؤشر «كويت 15» ومنها بنك وربة و«بيتك» و«أجيليتي» و«زين» ما رفع من الكميات المتداولة.
وبدا لافتا من مسار الجلسة منذ البداية وحتى قرع جرس الإغلاق موجات الضغوطات البيعية على كثير من الأسهم الصغيرة التي لا تتخطى أسعارها 50 فلسا في وقت كانت فيه سيولة التداولات ضعيفة كما استهدفت بعض الأوامر أسهم شركات خاضعة لبعض المجموعات الاستثمارية الكبيرة.
ولعبت بعض الأسهم دورا مهما في مجريات الحركة ومنها أسهم مزدوجة الإدراج كما الحال على أسهم شركة «جي اف اتش» في حين كانت هناك تداولات محدودة على أسهم أخرى في قطاعي العقار والخدمات المالية.
واستهدفت الضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح أسهم العديد من الشركات في مقدمتها «تحصيلات» و«كفيك » و«المصالح ع» و«وطنية م ب» و«منشآت» في حين شهدت الجلسة ارتفاع أسهم 52 شركة وانخفاض أسهم 36 شركة من إجمالي 108 شركات تمت المتاجرة بها.
واستحوذت حركة مكونات مؤشر أسهم «كويت 15» على 03ر6 مليون سهم تمت عبر 4077 صفقات نقدية بقيمة نحو 5ر2 مليون دينار «نحو 17ر8 مليون دولار».
وأقفل المؤشر السعري مرتفعا بنحو 44ر43 نقطة ليبلغ مستوى 57ر67233 نقطة محققا قيمة نقدية بلغت نحو 2ر7 مليون دينار «نحو 5ر23 مليون دولار» من خلال 24ر51 مليون سهم تمت عبر 2010 صفقات نقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى