المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

«البيئة البرلمانية»: تقارير دورية عن الوضع البيئي

أقرت لجنة شؤون البيئة خلال اجتماعها أمس اقتراحا برغبة بزراعة مليون شتلة بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة في زيادة المسطحات الزراعية الخضراء لرفع جودة الهواء والتربة وصحة الناس، وتوجيه رسائل إلى مجلس الأمة ولجانه البرلمانية من أجل نشر الوعي البيئي.
وأوضح مقرر اللجنة محمد الحويلة أن اللجنة استعرضت القضايا كافة ذات العلاقة بحماية البيئة والمحافظة عليها، لافتا إلى أن اللجنة طالبت بتقارير دورية تقييم الوضع البيئي، خاصة أن «البيئة» وعدت بتزويد المجلس بتقرير شامل وكامل.
وقال إن اللجنة اطلعت من المدير العام للهيئة العامة للبيئة ونواب المدير العام على آخر المستجدات البيئية في البلاد، وأحدث التقارير عن قضية نفوق الاسماك وملوثات مدينة صباح الأحمد.

تدوير النفايات
وكشف الحويلة عن وجود مبادرة من قبل هيئة البيئة لإعادة تدوير النفايات الالكترونية، مشيرا إلى أن اللجنة ايدت هذه المبادرة، كما أنها تدعم المبادرات المشابهة كافة لما لها من فائدة على البيئة وتنشيط الاقتصاد.
واشار إلى أن الأنشطة الوطنية تستحق الدعم والمؤازرة حتى تتم دعوة المختصين والجهات الحكومية للاطلاع على هذه التجارب والمبادرات ودعمها بشكل صحيح.
وقال الحويلة إن اللجنة ناقشت طلبات جمعية هواة الصيد أيضا، لتمكينها بشكل صحيح من تنفيذ قانون البيئة الواجب دعمه، معتبرا أن المشكلات البيئية عديدة، ويجب العمل على تفاديها.
وأكد أن اللجنة وافقت على توجيه رسائل إلى مجلس الأمة ولجانه لنشر الوعي البيئي، مؤكدا ان اللجنة اطلعت على جميع التحركات في مدينة صباح الاحمد، وستقوم بجولة ميدانية قريبة.
وأشار الحويلة إلى متابعة اللجنة لقرار مجلس الوزراء بإنشاء محطات تنقية قريبة من مدينة صباح الأحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى