المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«التجارة»: إغلاق 9 محلات.. تغش تجاريا

اغلقت وزارة التجارة تسعة محال تجارية مختلفة الانشطة التجارة لعدم التزامهم بالقوانين واللوائح المعمول بها، واشار قطاع الرقابة والتفتيش في وزارة التجارة والصناعة في بيان له أن القطاع نفذ تعليمات من وزير التجارة و الصناعة خالد الروضان مباشرة بعد التدقيق على بعض المحال والشركات التجارية بقيامها بغش تجاري في بضائعها.

واوضح القطاع أن تم اغلاق مطعمين أحدهم يقع في فرع لجمعية تعاونية وثلاث محال لبيع الخضار ومحلان لبيع اللحوم وشركة مواد غذائيه ( بقالة ) ومحل لبيع الملابس الرجاليه .

واضاف القطاع في بيانه ( أن المخالفات تنوعت ما بين عفن ظاهري وانقاص للأوزان بالنسبة لمحال بيع اللحوم اما محلات بيع الفواكة فجاءت المخالفة تغيير في بلد المنشأ وعفن ظاهري وشركة المواد الغذائيه أختصت مخالفتها بيع ( بصل ) منتهي الصلاحية ).
وزاد قطاع الرقابة و التفتيش انه ( تم اغلاق محل للملابس الرجاليه يقوم ببيع وتفصال ملابس عسكرية ورتب دون أخذ الموافقة من الجهات الرسميه).
وذكر أن كل تلك المحال تم إحالتها الى الجهات المختصه لتطبيق القانون عليها وسنتابع عبر الفرق المنتشرة التابعة القطاع في كافة المحافظات التدقيق على كافة السلع ونتمنى من المواطن والمقيم التعاون من خلال ابلاغ قطاع حماية المستهلك في اي تجاوز مخالف عبر الخط الساخن 135.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى