المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«التجاري» يزور مدرسة نورث ويست الثنائية اللغة

في إطار فعاليات حملة يا زين تراثنا، قام البنك التجاري الكويتي بزيارة طلاب وطالبات مدرسة نورث ويست ثنائية اللغة ضمن برنامج الزيارات الذي أعده البنك سلفاً لحملة «يا زين تراثنا» للسنة السابعة. وقد جاءت هذه الزيارة لتعزيز سبل التواصل مع الطلاب والطالبات وإثراء معلوماتهم التراثية عن العادات الكويتية وأنماط الحياة التي عاشها الآباء والأجداد في الماضي إيماناً من البنك بأن التراث الكويتي القديم غني بالمعاني والعبر التي يجب أن تبقى خالدة في الذاكرة على مر الزمان.
وفي تعليقها على فعاليات الحملة بشكل عام وهذه الزيارة بشكل خاص، قالت مساعدة المدير العام – إدارة الإعلان والعلاقات العامة أماني الورع «لقد أعد البنك برنامجا متنوعا لزيارة العديد من المدارس الخاصة ضمن فعاليات حملة «يا زين تراثنا» السابعة بهدف إطلاع الطالبات والطلاب على جوانب من التراث الكويتي القديم والعادات والتقاليد التي عاشها الأجداد والآباء في الماضي وكذلك الموروث الشعبي للرعيل الأول من أهل الكويت». ولفتت أماني الورع إلى أن كل هذه المعلومات التراثية يتم عرضها على الطالبات والطلاب من خلال فيلم تعليمي بسيط أعده البنك خصيصاً لهذا الغرض.
وقد حاز الفيلم التعليمي، الذي يشرح بعض الكلمات القديمة والعادات والتقاليد للأجداد والآباء في الماضي، إعجاب الطلاب والطالبات والهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة. وقد اشتمل برنامج الزيارة على طرح العديد من الأسئلة على الحضور حول التراث الكويتي القديم وتوزيع الهدايا على الطالبات والطلاب المشاركين. كما تمت استضافة الحرفي جمال العلي لإقامة ورشة عمل شارك فيها الطلاب والطالبات والهيئة التدريسية بصناعة مجسم البيت الكويتي القديم تم إهداؤه لإدارة المدرسة بنهاية الزيارة.
وفي ختام الزيارة تقدمت إدارة مدرسة نورث ويست بالشكر والتقدير إلى إدارة البنك على هذه الزيارة التي ساهمت في إضافة معلومات مهمة وشيقة لطلاب وطالبات المدرسة عن التراث الكويتي القديم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى