المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«التجاري» يصدر روزنامة 2018

أعلن البنك التجاري الكويتي عن إصدار روزنامة عام 2018، وذلك بالتزامن مع انتهاء السنة الميلادية الحالية وقرب حلول العام الميلادي الجديد 2018. وقد جاءت روزنامة «التجاري» لعام 2018 لتعكس في معظم لوحاتها فترة الستينات من القرن الماضي، التي تعد من أخصب الفترات في تاريخ الكويت، حيث كانت هذه الفترة شاهداً على نهضة كبيرة، حدثت في الكويت في مجالات شتى منها الثقافية والفنية والأدبية والاقتصادية والتعليمية. وقد رأى البنك التجاري الكويتي أهمية إبراز هذه الحقبة بريشة الفنان عبدالعزيز آرتي، من خلال عدد من اللوحات التي عكست بعض من الأسواق والمؤسسات المرتبطة ببداية فترة العقد الذهبي للكويت في ستينات القرن الماضي.
وبهذه المناسبة، قالت الشيخة نوف سالم العلي الصباح رئيسة إدارة الإعلان والعلاقات العامة بالبنك التجاري الكويتي «لقد دأب البنك التجاري على إصدار روزنامته السنوية التي عادة ما تتمحور حول التراث الكويتي القديم وإبراز محطات مهمة في تاريخ الكويت، لتصبح مرجعاً تاريخياً مهماً لا ينتهي بنهاية السنة». وتابعت الشيخة نوف، مبينة أن روزنامة عام 2018 تعكس في كثير من لوحاتها فترات الستينات من القرن الماضي، والتي تزاحمت فيها الانجازات وانتقلت الكويت خلالها من مرحلة إلى مراحل أخرى في تاريخها، لعل أبرزها استقلال الكويت وقيام المجلس التأسيسي وإصدار دستور للبلاد وغير ذلك من الأحداث المهمة. وأردفت الشيخة نوف: إنه ومع قرب حلول العام الميلادي الجديد ينتظر ويترقّب عملاء وغير عملاء البنك التجاري الكويتي إصدار البنك لروزنامته السنوية التي دائماً ما تشكّل فصلاً جديداً من جهود البنك ومساعيه المستمرة لإحياء التراث الكويتي القديم وإبراز إحدى الحقب الزمنية في تاريخ الكويت ضمن أنشطة المسؤولية الاجتماعية الشاملة للبنك.
وكشفت الشيخة نوف الصباح أن روزنامة «التجاري» وإصداراته المتميزة وأنشطته وحملاته الأخرى المرتبطة بالتراث الكويتي تضاف إلى تاريخ البنك الطويل وجهوده المكرّسة لإحياء التراث الكويتي القديم بهدف تذكير أجيال اليوم والغد بأنماط الموروث الشعبي الكويتي والمحطات المهمة في تاريخ الكويت، وما تعكسه من معانٍ وعبر، يجب أن تظل حاضرة في الأذهان، ولا تغيّبها عجلة الزمان.
واختتمت الصباح حديثها، متوجهة بالشكر لكل من ساهم في توثيق المعلومات التراثية التي احتوتها روزنامة عام 2018، مؤكدة أن «التجاري» مستمر في مسيرته نحو إحياء التراث الكويتي القديم، وأهم الحقب الزمنية في تاريخ الكويت بإصداراته المميزة التي لا تنتهي بانتهاء العام، بل تبقى مستمرة لتُذكر الأجيال القادمة بالماضي القديم وتوثقه، حتى لا يذهب طي النسيان، متمنية أن يحمل عام 2018 كل الخير والأمنيات الطيبة للجميع.

مبنى {التجاري} في الستينات

قوافل الحجاج في الخمسينات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى