المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربيةالافتراضي

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يعلن عن إنطلاقته و تخريج دكتوراه مهني مصغر في التنمية البشرية …

التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات يعلن عن إنطلاقه كمؤسسة وطنية تعمل تحت إطار دائرة التنظيمات الشعبية بمنظمة التحرير الفلسطينية و تخريج دكتوراه مهني مصغر في التنمية البشرية و ذلك في حفل أقيم بقاعة الجمعية الوطنية للتأهيل بمدينة غزة بحضور محافظ غزة معالي الوزير إبراهيم أبو النجا و مفوض دائرة التنظيمات الشعبية بمنظمة التحرير الفلسطينية المحافظات الجنوبية الأستاذ زاهر الجديلي و رئيس جمعية مخاتير فلسطين المختار سيف الدين أبو رمضان و رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لسرطان الأطفال الأستاذ شادى أحمد و المدير التنفيذي للجمعية الوطنية للتأهيل الأستاذ جمال الرزي .

قال الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات الأستاذ محمد شريم أنه ليوم مشهود بإعلان عن إنطلاق التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات عضو بدائرة التنظيمات الشعبية بمنظمة التحرير الفلسطينية كمؤسسة وطنية تعمل و تلتزم بقوانين و قرارات منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد لشعبنا الفلسطيني .

و شكر شريم الرئيس محمود عباس و رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون و الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية ” م. ت. ف ” و رئيس دائرة التنظيمات الشعبية بالمنظمة و الأستاذ زاهر الجديلي مفوض دائرة التنظيمات الشعبية لمحافظات الجنوبية بمنظمة التحرير الفلسطينية على اعتماد التجمع بعضوية دائرة التنظيمات الشعبية بمنظمة التحرير الفلسطينية .

و هنأ شريم خريجي الدكتوراه المهني المصغر بالتنمية البشرية التي قامت بتنفيذها أكاديمية التدريب و التطوير المهني التابعة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات .
مبينا بأن هذه الدكتوراه ضمن برامج
عدة قام بها التجمع من تأهيل و تطوير العاملين بالتجمع و غير العاملين بالتجمع شاكرا المؤسسات التي تم توقيع إتفاقيات تعاون مشترك لتعزيز العمل المؤسساتي بينهم و شكر الجمعية الوطنية للتأهيل لمنح التجمع إقامة حفل انطلاق و تخرج الدكتوراه المهني المصغر و أيضًا شكر الهيئة الوطنية لسرطان الأطفال على منح التجمع و الأكاديمية لإقامة برنامج الدكتوراه المهني المصغر .

من جانبه قال محافظ غزة الوزير إبراهيم أبو النجا نبارك لشعبنا الفلسطيني هذه المؤسسة الوطنية و نبارك للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات هذا الإنجاز الوطني المؤسسة تعمل من أجل أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن و الشتات في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها.
اليوم 21 مارس عيد الأم عيد الفدائية عيد المرأة هذه الأم الفلسطينية التي نبرز دورها اليوم و هي تستحق ذلك لأنها تنتزع دورها و هي تستحق الحياة على هذه الأرض رجال على الأرض إنسان نقول للعالم هذا الإنسان الفلسطيني يستحق الحياة و بهذا اليوم كانت معركة الكرامة تصدى بها الفدائيون إلى أشرس هجمة صهيونية سميت عملية إنهاء و إلقاء القبض على الفدائيين شرق نهر الأردن الشقيق على يد القاتل موشي ديان التي اكتدى بنار فدائيكم
في وقت هزمت فيها الأمة منذ ذلك العالم يقول الفلسطيني ولدوا من جديد و توالت الانتصارات و عندما وقف الرئيس أبو عمار في الأمم المتحدة للعالم الظالم تسببتم أكبر مظلمه لشعبنا و أشارة بيده إلى ممثل الحكومه البريطانية أنتم بوعدكم المشئوم أعطيتم ما تملكون ما لم يملك لما يستحق كان وعد مشئوم و اليوم نقول للعالم بأن الإنسان الفلسطيني يستحق الحياة .

كلمة دائرة التنظيمات الشعبية بارك مفوض دائرة التنظيمات الشعبية بمنظمة التحرير الفلسطينية الأستاذ زاهر الجديلي إنطلاق التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات و اعتماده ضمن الاتحادات و النقابات في إطار دائرة التنظيمات الشعبية التي تعمل لخدمة شعبنا في كافة أماكن تواجده .
فانقلا تحيات و إهتمام رئيس دائرة الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الى قيادة التجمع و للسادة الحضور و استذكر بالمناسبة شهداء معركة الكرامة المجيدة التي سطروا بدمائهم أروع صفحات المجد في التاريخ العربي و خاصة بعد هزيمته 1967 للجيوش العربية و التي عادت اسم فلسطين إلى الصدارة في كافة المحافل الدولية .
كما حيا المرأة الفلسطينية بمناسبة عيد الأم و تحدث عن اهمية دور المرأة في دائرة التنظيمات الشعبية في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني تحت ” م. ت. ف ”

و في كلمة مسجلة للمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس و الهيئة الإستشارية العليا للتجمع بارك عضوية التجمع تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية و حيا الأمين العام للتجمع و سعادة المحافظ إبراهيم ابو النجا و الشخصيات الإعتبارية و الحضور الكريم من رحاب القدس
أملاً و أن تصل رسالة التجمع في خدمة شعبنا و إبراز عدالة قضيتنا في كل مكان
و بارك للخريجين بالدكتوراه المهني المصغر في خدمة الوطن و نكون عائلة واحدة ندافع عن الحق و القدس و ندافع عن الثوابت الوطنية من القدس الف تحية إلى غزة الأبية .

في نهاية الحفل إنطلاقة التجمع و تخرج دكتوراه مهني مصغر و القيام بتكريم جميع الدكاتره المحاضرين و الشخصيات الإعتبارية و توزيع الشهادات على خريجي دكتوراه مهني مصغر في التنمية البشرية و إضاءت شعلة إنطلاقة التجمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى