المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

التحقيق مع 7 عراقيين دخلوا المياه الإقليمية واصطدموا بدورية بحرية مقابل جزيرة بوبيان

 

فتحت اجهزة وزارة الداخلية تحقيقا مع 6 عراقيين تم انتشالهم من المياه بعد غرق زورقهم نتيجة اصطدامه بدورية تابعة لخفر السواحل وجرى نقل سابع الى العناية المركزة نظرا لخطورة اصابته بعد الاصطدام الذي وقع بين الزورق والدورية، وتبين من التحقيقات الاولية ان العراقيين السبعة هم مجرد صيادين ودخلوا المياه الاقليمية الكويتية للصيد.

واستنادا الى مصدر امني فان قيادة المطلاع ورد اليها كتاب من رئيس قسم مكافحة التهريب البحري يفيد بان دوريات خفر السواحل رصدت هدفا غريبا داخل المياه الاقليمية مقابل جزيرة بوبيان.

وتضمن كتاب التشكيلات البحرية اسماء العراقيين ويبدو ان ستة منهم ينتمون لعائلة واحدة وهم انور النصاري، علي النصاري، عبدالرسول النصاري، حسن النصاري، محمد حيدر النصاري، ومحمد هاشم النصاري والسابع ماهر اسد.

وذكر مصدر امني ان العراقيين السبعة تم ضبطهم من قبل دورية سواحل في خور عبدالله داخل المياه الاقليمية مقابل جزيرة بوبيان وكانوا على متن قارب صيد، ورصدتهم دورية السواحل فحاولوا الهرب واصطدموا بالدورية، ما ادى الى غرق قاربهم، بشكل كامل وسقوط كل من كان على متنه في المياه، ولكن تم انقاذهم ونقل احدهم وهو حمد هاشم الى مستشفى الصباح، وذكر تقرير طبي وجود سحجات وكدمات بالجسم استلزمت دخوله العناية المركزية، فيما احيل الباقون للتحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى