المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

“التخصصي للعيون” و “البنك الإسلامي” يوقعان اتفاقية تعاون في مجال طب العيون

المصدر : واس

الرياض 14 شعبان 1443 هـ الموافق 17 مارس 2022 م واس
وقع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون اليوم، اتفاقية تعاون مع البنك الإسلامي الدولي للتنمية، وذلك في مقر المستشفى بالرياض.
ومثل “التخصصي للعيون” في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الراجحي، فيما مثل “البنك الإسلامي” معالي رئيس مجموعة البنك الدكتور محمد بن سليمان الجاسر.
وتستهدف الاتفاقية تغطية 3 ملايين و300 ألف نسمة من 13 دولة أفريقية من خلال زيارات طبية علاجية لإجراء عمليات جراحية بالتنسيق مع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، إضافة إلى نقل الخبرات والمعرفة والتكنولوجيا في مجال طب العيون من المملكة إلى الدول المستفيدة من خدمات البنك الإسلامي.
وأوضح الدكتور الراجحي، أن الاتفاقية ستسهم في نقل الخبرات التعليمية والتدريبية إلى الدول المحتاجة وتطوير البرامج والخدمات في مجال طب العيون والبصريات في تلك الدول.
فيما بين معالي الدكتور الجاسر، أن البنك الإسلامي سيسهم في مساعدة الدول المحتاجة بالتعاون مع المؤسسات الصحية من بينها مستشفى الملك خالد للعيون للقضاء على مشكلة العمى من خلال إجراء العمليات البسيطة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة بدأ تطبيقها في 8 دول أفريقية وصولًا إلى 13 دولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى