المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«التخصيص»: الاستثمارات 106.3 ملايين دينار

كشف رئيس مجلس ادارة شركة التخصيص القابضة رياض ادريس عن تحقيق الشركة ارباحا قدرها ٣.١ ملايين دينار خلال العام الماضي، مقابل خسائر بقيمة ٢.٤ مليون دينار في ٢٠١٦، موضحا ان إجمالي حقوق المساهمين بلغ ٩٧.٣ مليون دينار مقابل ٩٣.٤ مليون دينار في ٢٠١٦.
وذكر خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة امس أنه وفقا للخطة الإستراتيجية للاستثمارات المباشرة، فقد واصلت الشركة تركيزها على استثماراتها في الشركات التي تعمل في قطاع البنية التحتية والطاقة والمياه والطاقة المتجددة، بالاضافة الى متابعة الفرص الاستثمارية بمشاريع قائمة وعاملة في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، مع التركيز على هذه الفرص في الكويت وذلك تجنّبا للمخاطر الإقليمية. وتابع ادريس: «قُدِّر اجمالي استثمارات الشركة في ٣١ ديسمبر ٢٠١٧ بقيمة ١٠٦.٣ ملايين دينار، كما بلغت قيمة الاستثمارات المباشرة خلال العام الماضي ٦٢.٦ مليون دينار».
واشار الى انه وفقا لاستراتيجية الشركة، فقد تمت تلبية جميع التزاماتها المعلقة تقريبا، وشرعت في سياسة خروج او تصفية انتقائية، حيث قامت بالتخارج من استثمارها في شركة خدمات حقول النفط والغاز (جوفسكو) وهي شركة تابعة مقابل ١٨ مليون دينار، مما نتج عنه ربح قيمته ٢.٣ مليون دينار.
واضاف: شرعت الشركة باستثمارات اضافية خلال العام الماضي، تتمثل في الاستثمار في شركة «بي اند بي» والتي تعمل على تطوير فندق اربع نجوم في الكويت وتمتلك للشركة حصة فيها تبلغ ٤٠ في المئة، بالإضافة إلى استثمار في شركة selt marone group، وهي شركة متخصصة في تصنيع الاضافات الغذائية في تونس، وتبلغ حصة الشركة فيها ١٢.٥ في المئة.
وأكد ادريس مواصلة الشركة جهودها للمشاركة في التنمية في الكويت، وذلك من خلال إطار عمل الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص وهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث قامت بتشكيل تحالفات مع شركاء دوليين ومحليين متخصصين للدخول في مشاريع منتقاه في الكويت.
وعن اعمال العمومية، فقد وافقت على توصية مجلس الإدارة توزيع ارباح نقدية، بواقع ٥ في المئة، والموافقة على التبرع لكلية العلوم الاجتماعية جامعة الكويت.
كما انتخبت العمومية مجلس ادارة للسنوات الثلاث المقبلة حتى عام 2021، مؤلّف من: رياض ادريس، محمد العصفور، مشعل السمحان، فهد الخالد، عبداللطيف العصفور (بدلا من مشعل حبيب) والشركة الاهلية للتأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى