المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

التخلص من 35 ألف طائر في بؤرة إصابة بـ«إنفلونزا الطيور» بحريملاء

المصدر:عكاظ

سجلت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بؤرة إصابة بمرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8) في مشروع دواجن بياض في محافظة حريملاء بمنطقة الرياض، حيث تمكنت فرق الطوارئ الميدانية التابعة للوزارة من التخلص الصحي من 35 ألف طائر مخالط للطيور المصابة.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبدالله أبا الخيل، أن النوع الذي تم تسجيله (H5N8)، يصيب الطيور فقط ولا ينتقل إلى الإنسان، حيث لا يشكل خطرا على الصحة العامة.
وجدد أبا الخيل دعوته لجميع مشاريع الدواجن في المملكة، بأهمية تعزيز جميع إجراءات الأمن الحيوي في المشاريع، مشددا على مربي الدواجن من المواطنين أخذ الحيطة والحذر، وتطبيق الإجراءات الوقائية عند التعامل مع الطيور، وعدم إدخال طيور جديد خلال الفترة الحالية.
ودعت الوزارة المواطنين في المملكة، إلى عدم صيد الطيور المهاجرة أو البرية، وذلك للوقاية من مخاطر الإصابة بالمرض، وإبلاغ فرق طوارئ الثروة الحيوانية على الرقم المجاني ‪8002470000‬ عند الاشتباه بالمرض أو ارتفاع معدل النفوق في الطيور.
وتتخذ الوزارة الإجراءات اللازمة لتقليل مخاطر انتشار المرض لمواقع أخرى، وذلك وفق خطة الطوارئ في الوزارة لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور عالي الضراوة (H5N8).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى