المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«التربية»: إعلان نتائج الثانوية العامة 4 يونيو

كونا) – قال وكيل وزارة التربية، الدكتور هيثم الأثري، أن «نتائج الثانوية العامة سيتم الإعلان عنها، يوم الإثنين، الموافق الرابع من الشهر المقبل، وإنه في حال الانتهاء من التصحيح قبل هذا التاريخ فسيتم الإعلان في حينه».
وقال الدكتور الأثري في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس الجمعة، بمقر كنترول القسم الأدبي إن «نسبة النجاح في مادة اللغة الفرنسية للقسم الأدبي بلغت 74ر77 في المئة وبلغت في مادة الفلسفة 30ر81 في المئة، في حين بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 2ر86 في المئة».
وأوضح أنه «فيما يخص القسم العلمي فقد تم الانتهاء من تصحيح مادتين فقط»، لافتا إلى أن «نسبة النجاح في مادة الفيزياء بلغت 8ر80 في المئة، وبلغت في مادة اللغة العربية 81ر90 في المئة».
وأشار الدكتور الأثري، إلى «الحرص على عقد المؤتمر الصحفي بعد مرور أسبوع من بدأ اختبارات الثانوية العامة حتى يكون هناك نوع من الشفافية للحصول على المعلومة من مصادرها الرسمية المعنية بالنتائج والإحصائيات».
ولفت إلى أن «نسبة حالات الحرمان في القسم العلمي بلغت في مادة الفيزياء 89ر0 في المئة، بينما بلغت في مادة اللغة العربية 693ر0 في المئة، وفي مادة الكيمياء 564ر0 في المئة، وفي اللغة الانجليزية بلغت 398ر0 في المئة».
وأضاف أن «نسبة حالات الحرمان في القسم الأدبي بلغت في مادة اللغة الفرنسية 24ر1 في المئة، وفي مادة اللغة العربية 84ر0 في المئة، وفي مادة الفلسفة 6ر0 في المئة، وفي اللغة الإنجليزية 9ر0 في المئة».
وذكر أن «إجمالي عدد طلبة القسم الأدبي 15317 طالبا وطالبة، والقسم العلمي 21688 طالبا وطالبة، وذلك في القطاعين الحكومي والخاص والمراكز وطلبة المنازل ليكون إجمالي المقيدين 37005 طالب وطالبة».
وأوضح أن «حالات الحرمان ليست بالكبيرة وهذا يدل على ما وصل إليه الطلبة من الوعي والحرص على عدم الغش بأي وسيلة من وسائل الغش المتداولة»، لافتا إلى أن «عملية سير الاختبارات كانت تمضي بسلاسة ولم تكن هناك أي مشاكل جوهرية وإنما مشاكل روتينية وأن الاختبارات كانت في مستوى الطلبة وتم مراعاة الفروق الفردية وغطت المنهج بالكامل».
وثمن الأثري جهود العاملين في كنترول القسمين العلمي والأدبي وكذلك الهيئة التعليمية، كما أشاد بدور وزارة الداخلية على الدور الذي تقوم به فيما يتعلق بحفظ الأمن في لجان الاختبارات والكنترول.
وأشار إلى أنه فيما يخص اختبارات الدور الثاني فهناك مواد خارج الجدول، وستبدأ اختباراتها من يوم 10 وحتى 14 يونيو داخل المدارس، على أن تعقد اختبارات الدور الثاني ابتداء من 19 حتى 28 يونيو.
ولفت إلى أنه فيما يخص عمليات تسريب الاختبارات فإن الوزارة تقوم بإبلاغ وزارة الداخلية ومن ثم تقوم «الداخلية» باتخاذ إجراءاتها وفي حالة تم ضبط الأشخاص يتم إحالتهم إلى النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى