المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«التربية»: التزام المواصفات القياسية للمنشآت

افتتح الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط خالد الرشيد أمس صالة التربية البدنية وملحقاتها التابعة لمدرسة مزعل هزاع الصلال الابتدائية بنين ضمن سلسلة صالات ومبان ومشاريع قيد التنفيذ في منطقة الأحمدي التعليمية.
وأكد الرشيد للصحافيين على هامش افتتاح الصالة أمس، حرص الوزارة على خدمة العملية التربوية واستخدام أحدث الوسائل الرياضية والتكنولوجية لصقل موهبة الطلاب والطالبات، مشيداً بالدور الذي تقوم به منطقة الأحمدي التعليمية في مشاريعها الإنشائية من ناحية سرعة الإنجاز ودقة المواعيد والالتزام بالمعايير والمواصفات القياسية لمنشآتها التربوية.
وأوضح أن الصالة تحتوي على قاعة رياضية متعددة الأغراض وغرف تبديل ملابس وغرف للمعلمين وغرفة خاصة للتحكم مزودة بكاميرات مراقبة وبنظام الإطفاء الجديد «كونترول بانل» لكشف الحرائق إن وجدت من خلال حساسات موجودة في مرافق الصالة.
من جانبه، أثنى المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي على إنجازات إدارة الشؤون الهندسية ودورها الفاعل في تطوير وإنجاز الأعمال الإنشائية والصيانة داخل المنطقة، مؤكداً أن ذلك يأتي ترجمة لسياسة وزارة التربية في خلق بيئة تربوية مناسبة تلبي احتياجات الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية آخذة بعين الاعتبار زيادة التوسع العمراني والسكاني للمنطقة.
ولفت إلى أن موقع الصالة اختير لتكون الإضاءة من الداخل طبيعية بوجود كاسرات للنوافذ بحيث تمنع دخول أشعة الشمس بشكل مباشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى