المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«التربية» تطرح الكتب المطورة إلكترونيا للاستطلاع

(كونا) – أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، طرح مجموعة حديثة ومطورة من الكتب التعليمية للصفين الثالث الابتدائي والسابع المتوسط على موقعها الإلكتروني، بغية استطلاع آراء المختصين والمهتمين.

وقال الوكيل المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج في وزارة التربية الدكتور سعود الحربي، في تصريح صحافي، إن هذه الخطوة تأتي في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية وتطوير العملية التعليمية.

وأضاف الحربي أن طرح منهجي الصف الثالث الابتدائي والسابع المتوسط على الموقع الإلكتروني المقرر له في غضون أسبوعين يأتي بهدف استطلاع آراء المختصين والمهتمين بالتربية وخلق حالة من التفاعل «الديناميكي» المستمر بين التربويين والمجتمع.

وأشار إلى أن هذا الطرح يهدف أيضا إلى المشاركة في عملية التطوير التي تنشدها الوزارة فيما يتعلق بصنع الكتاب المدرسي وتحسين مراقبة العملية التعليمية والتخطيط لها.

ولفت إلى أن خطة التواصل التي ينتهجها القطاع تعزز دور المجتمع والمعنيين بالعملية التعليمية لتحقيق الشراكة المجتمعية اللازمة للتطوير ويزيد من قيمة التفاعل المستهدف في التقييم المستقبلي وتحسين الاساليب التعليمية.

وأكد أن التزام المختصين التربويين والخبراء بفحص الآراء والاعتداد بها يحقق رؤية دولة الكويت المستقبلية في أهمية مواكبة المناهج للتغيرات المجتمعية والعالمية وربطها بمتطلبات المجتمع وتهيئة المتعلمين واعدادهم لسوق العمل.

وأفاد الحربي بأن اعتماد قطاع البحوث التربوية والمناهج لهذه الطريقة يأتي باعتبارها أحد الاساليب الحديثة في الفكر التربوي لتطوير التعليم التي تسهم في تحقيق الهدف الاسمى للتربية وهو خلق متعلم واع يقوم بدور فاعل في المجتمع.

وأوضح أن تطوير الكتب وتحسينها يعتمد على أسس ومعايير علمية ومهنية معتمدة عالميا، وتأتي ضمن دورة متكاملة لتصل إلى مرحلتها الأخيرة للمتعلمين من خلال تطبيق المستجدات التربوية والتكنولوجية الحديثة.

وأضاف أن فريق المتابعة في هذا المجال سيتواصل مع الآراء المطروحة ونقلها لجميع الأطراف المعنية بالعملية التعليمية لتحقيق المشاركة المطلوبة في تغيير وتحسين أساليب التعليم بمجال اخراج الكتب وتطوير المناهج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى