المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«التربية» تطرح الكتب المطورة إلكترونيا لاستطلاع آراء المختصين

أعلنت وزارة التربية اليوم الاربعاء طرح مجموعة حديثة ومطورة من الكتب التعليمية للصفين الثالث الابتدائي والسابع المتوسط على موقعها الالكتروني بغية استطلاع اراء المختصين والمهتمين.

وقال وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع البحوث التربوية والمناهج الدكتور سعود الحربي في تصريح صحافي إن هذه الخطوة تأتي في اطار تفعيل المشاركة المجتمعية في صنع السياسة التعليمية وتطوير العملية التعليمية.

وأضاف الحربي ان طرح منهجي الصف الثالث الابتدائي والسابع المتوسط على الموقع الالكتروني المقرر له في غضون اسبوعين يأتي بهدف استطلاع آراء المختصين والمهتمين بالتربية وخلق حالة من التفاعل «الديناميكي» المستمر بين التربويين والمجتمع.

وأشار الى ان هذا الطرح يهدف ايضا الى المشاركة في عملية التطوير التي تنشدها الوزارة فيما يتعلق بصنع الكتاب المدرسي وتحسين مراقبة العملية التعليمية والتخطيط لها.

ولفت الى ان خطة التواصل التي ينتهجها القطاع تعزز دور المجتمع والمعنيين بالعملية التعليمية لتحقيق الشراكة المجتمعية اللازمة للتطوير ويزيد من قيمة التفاعل المستهدف في التقييم المستقبلي وتحسين الاساليب التعليمية.

وأكد ان التزام المختصين التربويين والخبراء بفحص الآراء والاعتداد بها يحقق رؤية دولة الكويت المستقبلية في أهمية مواكبة المناهج للتغيرات المجتمعية والعالمية وربطها بمتطلبات المجتمع وتهيئة المتعلمين واعدادهم لسوق العمل.

وأفاد الحربي بأن اعتماد قطاع البحوث التربوية والمناهج لهذه الطريقة يأتي باعتبارها احد الاساليب الحديثة في الفكر التربوي لتطوير التعليم التي تسهم في تحقيق الهدف الاسمى للتربية وهو خلق متعلم واع يقوم بدور فاعل في المجتمع.

وأوضح ان تطوير الكتب وتحسينها يعتمد على اسس ومعايير علمية ومهنية معتمدة عالميا وتأتي ضمن دورة متكاملة لتصل الى مرحلتها الاخيرة للمتعلمين من خلال تطبيق المستجدات التربوية والتكنولوجية الحديثة.

وأضاف ان فريق المتابعة في هذا المجال سيتواصل مع الآراء المطروحة ونقلها لجميع الاطراف المعنية بالعملية التعليمية لتحقيق المشاركة المطلوبة في تغيير وتحسين أساليب التعليم بمجال اخراج الكتب وتطوير المناهج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى