المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«التربية»: جاهزون للعام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التربية، اليوم الاثنين، استكمال استعداداتها بطاقمها الإداري والتعليمي، وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد.
وقال وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، إن «الاستعدادات الأساسية والجوهرية تم الانتهاء منها بنسبة عالية، وهناك جهود تبذل على مستوى الوكلاء، والإدارات التعليمية الست، وأيضا مديري ومديرات المدارس»، مشيرا إلى «القيام بعدة جولات الأسبوع الماضي في مختلف المناطق التعليمية ومدارسها للتأكد من جاهزيتها».
وأوضح أنه «تم تفقد أعمال الصيانة في مختلف المدارس، والتأكد من سير العمل فيها»، لافتا إلى أن «هناك بعض أمور الصيانة لم تنته حتى الآن في بعض المناطق التعليمية، لعدم وجود عقود للصيانة، إلا أنها ستكون مشاكل غير أساسية، ولن تعيق انطلاقة العام الدراسي».
وقال الأثري، إن «الوزارة تهتم أيضا بتهيئة الأجواء لاستقبال الطلبة دون معوقات، حسب الإمكانات المتاحة لديها فيما يتعلق بتجهيز المدارس معربا عن الأمل في أن تكون الانطلاقة بلا معوقات جوهرية».
وأضاف أنه «تم تجهيز الأمور الأساسية واللازمة في المدارس لاستقبال المعلمين من حيث النظافة، وصيانة وحدات التكييف، والتأكد من سلامتها قدر الإمكان».
وذكر الأثري أنه تم إغلاق ثلاث مدارس واحدة في حولي، واثنتين في منطقة الأحمدي التعليمية، لعدم صلاحيتها الإنشائية بما يهدد سلامة الطلبة والعاملين في المدرسة، وتم نقل الطلبة إلى مدارس أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى