المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«التربية»: شروط جديدة للوظائف الإشرافية

 أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري حرص التربية على الانتهاء من تسكين جميع الوظائف الإشرافية في أسرع وقت ممكن، لاسيما إدارة التنسيق والتعليم الخاص، مضيفا «ننتظر حاليا اعتماد الشروط من قبل ديوان الخدمة المدنية تمهيدا للإعلان عنها بشكل رسمي وفق الشروط الجديدة».

جاء ذلك في تصريح أدلى به د.الأثري خلال حضوره مراسم رفع العلم بوزارة التربية وبحضور حشد من القيادات التربوية والتعليمية وطلبة الكشافة من مختلف المناطق التعليمية.

وقال د.الاثري: نفخر بالمشاركة في مراسم رفع العلم لاسيما أن هذه المناسبة تأتي تزامنا مع الذكرى الـ 12 لتولي صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم في البلاد، ونقدم بأطيب التبريكات إلى صاحب السمو وسمو ولي العهد والحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبة، متمنين المزيد من التقدم والازدهار والتطور للكويت في ظل القيادة السياسية الحكيمة.

وأضاف: كما أتقدم لجميع العاملين في وزارة التربية سواء من أعضاء الهيئة التعليمية أو الإدارية بأطيب التبريكات والتهاني، مؤكدين أهمية الاحتفال بها، لما لها من أثر إيجابي في نفوس الطلبة وتعزيز قيم الولاء والمواطنة، مبينا أن الوزارة سيكون لها دور في انطلاقة هذه الاحتفالات خلال شهر فبراير المقبل والخاصة بمناسبة الاستقلال والتحرير.

وحول استعدادات الوزارة للفصل الدراسي الثاني الذي انطلق قبل 3 أيام، قال د.الأثري انها تمت على ما يرام ووفق الخطة الموضوعة، حيث أكدنا على وصول الكتب في موعدها لجميع المدارس، ودخلت مدارس جديدة الخدمة وافتتحت رسميا في منطقة جابر الأحمد ومدينة صباح الأحمد السكنية، وتأكدنا من توافر جميع الوسائل اللازمة لافتتاح هذه المدارس سواء من الهيئة التعليمية أو الأثاث.

وعن نتائج الفصل الدراسي الأول، قال إنها طبيعية ونسبة النجاح مثلها كالمعتادة في كل عام والفروقات بسيطة جدا ودون تغير كبير، وأضاف أن جمعية المعلمين كان لها وجهة نظر وهي مقدرة بالنسبة للوزارة ولكننا نرى أنه لابد من وجود نوع من التشدد والمحاسبة فيما يتعلق بهذه الأمور، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تفصيل أكبر لحالات الغش والتي سيترتب عليها الحرمان.

وتابع: نود أن ننبه أبناءنا الطلبة أن هذه المسألة لن يتم التساهل فيها نهائيا، وممكن ان يضحي المتعلم بمستقبله بمجرد الغش في مادة واحدة ليحرم من جميع المواد.

وبشأن منهج الكفايات وإمكانية تعديله، قال د.الأثري: لابد ان نعطي التجربة حقها في التطبيق بالواقع العملي، وان كانت هناك سلبيات وان كانت متوقعة سنقوم برصدها ومعالجتها خلال الفترة المقبلة.

من جهته، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن وزارة التربية ترفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببدء الاحتفالات بالأعياد الوطنية وكذلك بمناسبة مرور السنة الثانية عشرة لتولي صاحب السمو مقاليد الحكم.

وأشار إلى أن تزامنا مع هذه المناسبات نظمت وزارة التربية احتفالية رفع العلم والعزيزة على قلوبنا ولذلك حرصنا على هذه الاحتفالية التي تواكب بداية الاحتفالات بالأعياد الوطنية وبتولي صاحب السمو مقاليد الحكم متمنيا دوام الصحة والعافية والأمن والأمان للكويت في ظل قيادة صاحب السمو حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين.

من جانبه، بارك الموجه الفني العام للتربية الكشفية إبراهيم العيد لصاحب السمو وسمو ولي عهده بمناسبة توليه مقاليد الحكم والاحتفال بالأعياد الوطنية، وتمنى العيد ان يحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى