المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

«التربية» غير معترضة على تعديلات الكادر

نفى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس اعتراض «التربية» على تعديلات الكادر التي تقدمت بها جمعية المعلمين وتناقش الآن في مجلس الأمة، مبيّناً أن الخلاف كان بين ديوان الخدمة ووزارة المالية بشأن جدول كادر الوظائف الإشرافية، خصوصاً في وزارة الأوقاف.
وقال الفارس خلال حضوره، مساء أمس الأول، حفل استقبال أقامته جمعية المعلمين للمهنئين بشهر رمضان المبارك: حضرنا الاجتماع التنسيقي في اللجنة التعليمية، وكنا محايدين في هذا الجانب وننسق ما بين الجهتين، وحصل  توافق بين الحكومة واللجنة التعليمية، غير أنني لم اطلع على الصيغة النهائية في الجداول المعتمدة، وما إذا كانت هناك اشتراطات وضعها ديوان الخدمة وبانتظار التقرير، مؤكداً أنه يتابع الموضوع مع رئيس اللجنة د. محمد الحويلة.

استعدادات التربية
وعن استعدادات الوزارة للعام الدراسي المقبل، أوضح الفارس أنه سلّم ملف مهام الاستعدادات للوكيل د. هيثم الأثري الذي سيعقد اجتماعاً الأسبوع المقبل لمناقشة عقود الصيانة مع المعنيين بالأمر، كما سيتابع مع قطاع التعليم العام المدارس التي تم تسلمها «وجار التنسيق لتوفير الأثاث والهيئات التعليمية والإدارية وكل المستلزمات المتعلّقة بالعملية التعليمية»، مشيراً إلى أنه بعد أسبوعين ستكون الصورة واضحة من خلال تقرير الاستعدادات.

كادر المعلمين
من جانبه، قال رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي إن تعديلات الكادر انطلقت من الجمعية بناء على العديد من الملاحظات التي تمت خلال السنوات الماضية لبعض الفئات المشمولة فيه، من معلمين حديثي التخرج وتم تعديلها، إضافة إلى مسميات وظيفية وإشرافية مستحقة منذ صدوره في 2011، مؤكداً ضرورة أن تكون بأثر رجعي لكل من كان يشغل هذه المناصب وهو حق مكتسب، ناهيك عن كل البدلات الواردة في القانون ضمن المادة السابعة.
وبيّن أنه تمت إضافة شرط أن يكون آخر مرتب شاملاً لنهاية الخدمة، بحيث لا يتم خصم أي من البدلات من مكافأة نهاية الخدمة، لافتاً إلى أن كل هذه التعديلات المستحقة قدّمناها لمجموعة من النواب الذين تبنوها من خلال مقترحين بقانون واستعرضوها في لجان مجلس الأمة.
وأضاف: الآن، وصلنا إلى مرحلة الشوط الأخير وهو إقرار هذه التعديلات، بعد أن انتهت اللجنة التعليمية من تقريرها، وتم رفعه إلى رئيس مجلس الأمة لعرضه في جلسة مجلس الأمة في 6 يونيو الجاري، ونحن متفائلون بإقرارها.

مؤتمر مايكروسوفت التعليمي
استضافت شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت، انطلاقا من التزامها العالمي المستمر تجاه التعليم، 6 خبراء متخصصين في مجال التعليم من منطقة الخليج، وذلك خلال المؤتمر السنوي لتبادل المعلمين (E2) الذي عقدته الشركة في كندا، من ضمنهم أيمن عيسى من مدرسة عبد الله الأحمد الصباح من وزارة التربية الكويتية.  واحتفى الحدث السنوي بإنجازات المعلمين لمدة ثلاثة أيام، ممن دمجوا المواد التعليمية بالتكنولوجيا بطرق مثالية لإعداد الطلاب للنجاح، كما جمع الحدث 300 من المعلمين الأكثر ابتكارا من 85 دولة بهدف تبادل خبراتهم. وأعرب عيسى عن فخره بوجوده ضمن المؤتمر، وبفرصة لقاء العديد من المعلمين الموهوبين حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى