المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«التربية»: قبول 550 طالباً بالفصل الدراسي الأول

أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية التربية بجامعة الكويت د. علي الكندري، أن عملية القبول بالكلية تتم وفقاً لاحتياجات كل من سوق العمل ووزارة التربية من التخصصات المختلفة.
واضاف الكندري لـ القبس، أن الكلية أولت القبول اهتماما من خلال ضبط الأعداد وتقليل القبول في التخصصات التي فيها وفرة في أعداد معلميها كالاجتماعيات بفروعها ورياض الأطفال والتربية الإسلامية، بينما تمت زيادة المقاعد في التخصصات العلمية كالعلوم بفروعها والرياضيات.
وبين أن عدد الطلبة المقترح قبولهم للعام الجامعي 2018/2017  يبلغ  نحو 550 طالباً وطالبة، موزعين على جميع  تخصصات الكلية.
وتابع أن الكلية تعتبر من الكليات الجاذبة للطلبة عامة وللطالبات خاصة، حيث ان مهنة التدريس تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع، وشهدت الكلية زيادة ملحوظة بسبب إقرار كادر المعلمين والمميزات المالية التي اعتمدتها «التربية» مؤخرا، حيث أصبحت أكثر الكليات كثافة ما ترتب عليه مشكلات تتعلق بالسعة المكانية و القاعات.

ضبط الكميات
وأوضح الكندري ان أعداد الطلبة في بعض المقررات وصلت إلى 100 طالب، وذلك يشكل معاناة لعضو هيئة التدريس، كما يؤثر ذلك في جودة وكفاءة التعليم والمخرجات والموظفين والخدمات.
وذكر أنه بعد توجه الكلية إلى وقف التحويل في بعض التخصصات تم ضبط الكميات الهائلة التي ترغب في التحويل للكلية، مؤكدا أنه إجراء مؤقت بناء على خطاب من وزارة التربية.
وأشار الى أن الكلية حريصة على طرح شعب دراسية تغطي حاجة الطلبة المتزايدة بالتعاون مع الأقسام العلمية وعمادة القبول والتسجيل، بحيث تكون من الـ 9 صباحاً حتى الـ 8 مساء لتغطية حاجات الطلبة ومساعدتهم على التخرج في المدة الاعتيادية.
ولفت الى أن ادارة الكلية تسعى إلى مراجعة صحائف التخرج  بحيث تتلاءم مع تطورات العصر، وذلك من خلال مكتب العميد والعميد المساعد للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا، إضافة إلى تعاون الأقسام العلمية في وضع جدول لعدة فصول دراسية في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى