المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

التعليم: الخطأ في تحديث بيانات المعلمين يحرمهم من النقل الخارجي

في الوقت الذي ينتظر فيه المعلمون تفاصيل حركة النقل الخارجي المقبلة، شددت إدارات التعليم على تلافي الأخطاء في خانة تحديث بيانات المتقدمين، لتجنب حرمانهم من النقل.

وبلغت العناصر، التي يجب على المعلمين تعبئتها، 48 عنصرا، منها 21 عنصرا تحوي ‏بيانات مؤثرة على مفاضلة حركة النقل، من هذه البيانات الغياب بعذر وبدون عذر، والتخصص والأداء الوظيفي السابق.

وكانت إدارات تعليمية، قد وجهت في وقت سابق المدارس، بتحديث بيانات المعلمين، والمعلمات في نظام ‘‘نور‘‘، من خلال العمل الحالي، والتخصص، ومادة التدريس، والمباشرة في الوزارة، والجوال”، بسبب اقتراب موعد استقبال طلبات التقدم إلى حركة النقل الخارجي الجديدة، والذي يعد تحديث البيانات أحد أهم أساسياته.

وحملت التوجيهات، قائدي المدارس، مسؤولية صحة، واكتمال بيانات المعلمين والمعلمات، في حين جاء هذا التوجيه شاملا المدارس، وبرامج التربية الخاصة، ورياض الأطفال (بنين وبنات).

وتشمل البيانات التي قد تلغي النقل حال عدم صحتها الآتي: السجل المدني، والاسم، واسم الأب، واسم الجد، واسم العائلة، والتخصص، والمباشرة بالوزارة باليوم، والمباشرة بالوزارة بالشهر، والمباشرة بالوزارة بالسنة، ونوع المؤهل، وتقدير المؤهل، ومرحلة المؤهل، والأداء السابق، والمعدل التراكمي رقما، والمعدل التراكمي من (رقما)، والغياب بدون عذر، والغياب بعذر، وعام التخرج، والعمل الحالي، والجوال، وعلى رأس العمل.

وينتظر أن تجري هذه الحركة العام الحالي بضوابط محدثة، بعد أن راجعت الوزارة بشكل كامل منظومة حركة النقل، وذلك بعدما نقلت في حركة النقل الخارجي العام الماضي 72 ألف معلم ومعلمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى