المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

(التعليم) توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم

وقع وكيل وزارة التعليم للتعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك في مكتبه صباح اليوم مذكرة تفاهم وتعاون مع الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم وذلك بهدف مد جسور التواصل والتكامل بين القطاع الحكومي والخاص وتفعيل أدوار مؤسسات المجتمع الخيري والتطوعي بما يخدم أفراد المجتمع.
وشملت المذكرة جوانب التعاون بين الطرفين وتعزيزه ودعمه في مجالات الاستشارات والتدريب وإقامة الفعاليات والأنشطة والندوات ذات العلاقة، كما تطرقت المذكرة لاكتساب الخبرات بين الطرفين فيما يخص بيئة العمل لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة صعوبات التعلم .
إلى ذلك، اعتبر البراك أن هذه الاتفاقية تأتي في ظل رؤية المملكة نحو تكامل الأدوار وتفعيلها بين القطاعين العام والخاص بما فيه مؤسسات المجتمع المدني.
وقال إن وزارة التعليم قد أولت طلاب التربية الخاصة وبرامج صعوبات التعلم اهتماماً خاصاً في المدارس، فضلاً عن تأهيل الكوادر المتخصصة من المعلمين والمعلمات خدمة لهذه الفئة العزيزة على نفوسنا، وقال إن مسار صعوبات التعلم من المسارات الحيوية المتعلقة بالجانب التطوعي وهو ما تسعى له الوزارة من خلال توقيع مذكرة التفاهم مع الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم إيماناً منها بأهمية التعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتقديم الخبرات والاستشارات والتدريب فيما بين الوزارة والجمعية بما تملكه من خبرات ومتخصصين .
يشار إلى أن الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم تأسست عام 2010م بهدف خدمة ذوي صعوبات التعلم وأسرهم وتنمية قدرات العاملين والمختصين في مجال صعوبات التعلم، كما تقدم الجمعية خدمات التشخيص المبكر والجلسات الإرشادية لبعض الفئات الغير مخدومة في برامج وزارة التعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى