المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

الثلاثاء الثقافي يدشن موسمه 24 بقراءة المشهد الثقافي

زهير بن جمعه الغزال
في لقاء ثقافي متنوع الفقرات، وحضور شخصيات ثقافية بارزة من السعودية ومن مملكة البحرين، دشن منتدى الثلاثاء الثقافي مساء أمس الثلاثاء موسمه الرابع والعشرين ناقش فيه الحضور قضايا تتعلق بأبرز ملامح المشهد الثقافي الوطني والتحولات التي يمر بها. وأدارت اللقاء رئيس مجلس الإدارة الأستاذة جنان العبد الجبار التي رحبت بالحضور مبينة أهمية التأمل بعمق لهذه التحولات ودراسة تأثيراتها الاجتماعية.
وأكدت الرئيسة السابقة للمنتدى الأستاذة هدى الناصر في كلمتها على اهتمام المنتدى المتواصل بمواكبة التحولات الثقافية ومتابعة اتجاهاتها وتسليط الضوء على الابعاد المختلفة لهذه التحولات. واستعرض الناقد الأستاذ محمد آل شيف في ورقته أبرز التحولات التي جاءت بعد تشكيل وزارة خاصة بالثقافة وقيامها بتنظيم هيئات فرعية تهتم بمختلف المجالات والأفرع الثقافية. وفصل في حديثه أشكال التحولات الثقافية ومستجدات خطط الوزارة، مشيرا إلى الفرص والمجالات التي هيأتها الوزارة لعموم الكتاب والمثقفين والمتابعين.
وعلق بعض الحضور من الأدباء والكتاب بالإشارة إلى جوانب مختلفة من المشهد الثقافي وضرورة كونه متوائما مع تطلعات المثقف واهتماماته. واستعرض المشرف على المنتدى الأستاذ جعفر الشايب التشكيلة الجديدة للهيئة الاستشارية ولفريق العمل الذي يتميز بالشبابية في هذا الموسم، كما بين في كلمته توجهات المواضيع التي يعمل عليها المنتدى في هذا الموسم وهي التعاطي الفعال مع الثقافة العالمية، وإبراز ثقافة مرحلة ما بعد الصحوة، وتناول أبعاد التحولات الاجتماعية والثقافية.
وعرض الفنان التشكيلي علي المقرب بعض أعماله الفنية وشارك الحضور تجربته في الفن التشكيلي في كلمة مختصرة، كما وقع الكاتب نايف الفهيد كتابه “الذكاء الوظيفي” مشيرا إلى أنه كتاب يتناول مواضيع لتطوير الفرد الوظيفي وأن فكرة تأليف الكتاب ناتجة عن تجربته الشخصية في مجالات العمل الوظيفي. كما قام الأستاذ حسين الصفار بالتعريف بصندوق “قبس” التعليمي الخيري والذي يهدف لإعانة الطلبة المحتاجين لمواصلة دراساتهم الجامعية وخلق فرص وظيفية لهم.
وكرم المنتدى في ختام اللقاء أعضاء مجلس الإدارة السابقين، كما عرف بالأعضاء الجدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى