المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

الجابر: تكثيف البطولات لتطوير التنس العربي

قال رئيس الاتحادين العربي والكويتي للتنس الشيخ أحمد الجابر أمس الأول إن تطوير رياضة التنس في العالم العربي يمر عبر تكثيف المنافسات بين اللاعبين العرب وتنظيم أكثر من بطولة لتحسين مستوى اللاعبين.
وذكر الشيخ أحمد الجابر في اختتام فعاليات البطولة العربية الـ16 للناشئين والناشئات للتنس تحت 13 و14 سنة التي احتضنتها تونس التي شهدت مشاركة نحو 120 لاعبًا ولاعبة من ثماني دول عربية.
وأضاف «لقد كانت بطولة متميزة أشاد بمستواها جميع المتابعين لرياضة التنس»، مؤكدا أن «الاتحاد العربي حريص على تنظيم أكبر عدد ممكن من هذه البطولات لأنه ستكون لها آثار إيجابية جدًا على مستوى لاعبي التنس العرب».
وشدد على أنه «بالبطولات والمنافسات وحدها يمكن أن نرتقي بالتنس العربي وأن يتألق لاعبونا في المنافسات الدولية ويحتلوا مراكز متقدمة في سلم ترتيب اللاعبين بالعالم».
وأشار إلى أنه سيتم في الفترة المقبلة تنظيم بطولات عربية للتنس في المغرب ومصر «ونتمنى أن نرى يومًا أبطالاً عرباً في التصنيف العالمي ومنافسين بالبطولات العالمية».
وفاز المنتخب المغربي للناشئين والناشئات بالمركز الأول في البطولة التي انطلقت بمدينة الحمامات التونسية في الـ18 من أغسطس الجاري حيث حصد 17 ميدالية بينما احتل المنتخب التونسي المركز الثاني بـ12 ميدالية، وجاء المنتخب المصري في المركز الثالث بثماني ميداليات. (الحمامات (تونس) – كونا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى