المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الجارالله: توافق كويتي – عراقي على حل العديد من القضايا العالقة

 

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله مساء أمس ان هناك توافقا كويتيا عراقيا على حل العديد من القضايا العالقة في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين.

واعرب الجارالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب افتتاحه الاجتماع الوزاري السابع للجنة الكويتية العراقية المشتركة عن تطلعه لتوقيع الوفدين الكويتي والعراقي على عدد من الاتفاقيات صباح اليوم الاحد بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.

وقال ان هناك جولة أخرى من المباحثات الثنائية سيترأسها الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي ووزير الخارجية العراقي محمد الحكيم معربا عن ثقته الكبيره في إسهام تلك المباحثات بدفع العلاقات لمزيد من التعاون وتطوير مستقبل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين.

وكشف عن خمس وثائق ستوقع من قبل ممثلي البلدين بالإضافة إلى محضر متفق عليه بين الجانبين تشمل جميع أوجه التعاون بهدف البناء على ما تم انجازه في الاجتماعات السابقة.

وأعرب الجارالله عن الارتياح من الأجواء الإيجابية التي سادت الاجتماعات والتعاون الذي أبداه الوفد العراقي حول الموضوعات التي تم بحثها في فرق العمل المشتركة مشيدا بالإنجازات التي تحققت من خلال فرق العمل المشتركة.

وأكد أن الاجتماع يأتي في ظروف دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة وعليه فإنه من المهم والضروري “مد جسور التواصل مع الاشقاء لتعزيز وتوثيق العلاقات بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى