المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

الجارالله يؤكد متانة تحالف الكويت والامم المتحدة ودورهما في تعزيز السلام

المصدر:25 فبراير

اكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الاحد صلابة تحالف الكويت مع الامم المتحدة مشيرا الى دورهما التنموي والحيوي في تعزيز السلام ورعاية البشرية.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الجارالله للصحفيين على هامش احتفالية مكتب ممثل الامين العام للامم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد الدكتور طارق الشيخ بيوم الامم المتحدة تحت شعار (الكويت.. حقبات من الدبلوماسية التنموية..السلام- الإنسانية- التنمية المستدامة).

واضاف الجارالله ان هذا التعاون المثمر والمستمر يحظى برعاية وتوجيهات اميرية سامية والقيادة الكويتية على كافة مستوياتها.

واشار الى حرص الكويت على المشاركة في فعاليات الامم المتحدة ايمانا منها بالدور الحيوي والمهم للامم المتحدة مشددا على فخر واعتزاز الكويت بهذا الدور الفعال.

من جهته استعرض ممثل الامين العام للامم المتحدة المنسق المقيم لدى الكويت الدكتور طارق الشيخ نشاطات لجان فريق الامم المتحدة بالبلاد وابرز مهامها التي تتمثل في تطوير وبناء القدرات من اجل مؤشرات جادة للتنمية المستدامة.

واضاف في كلمة خلال الحفل الذي اقيم بحضور الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ان اللجان تعمل من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي بغية تحسين دور المرأة في المجتمع وريادة الاعمال بالتعاون مع جامعة الكويت ومراكز البحوث المعنية بشوون المرأة.

وقال ان برنامج العمل الانمائي عمل منذ انشاء مكتبة بالتعاون مع مؤسسات الدولة لتطوير استراتيجيات عديدة ومهمة.

ولفت الى ان هناك جانب مهم في العمل الانساني يحظى باهتمام كبير من الكويت والامم المتحدة من خلال منظمة الهجرة وغيرها من المتظمات المعنية معربا عن شكره لدولة الكويت على تعاونها المثمر والبناء في تلك المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى