المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الجبري في حفل سفارتها بذكرى تأسيس الجمهورية: علاقاتنا بتركيا عميقة ومتجذرة

القبس

وصف وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري العلاقات الكويتية – التركية بأنها عميقة ومتجذرة وتحظى برعاية كريمة من سمو الأمير والرئيس التركي، وهي في تحسن مستمر وآخذة في التوسع والنمو على كافة الصعد، لا سيما الاقتصادية والتجارية والثقافية.

وقال الجبري خلال مشاركته، أول من أمس، في الاحتفال بالذكرى 96 لتأسيس الجمهورية التركية، ان الكويت وتركيا تعتمدان على التشاور والتنسيق في العديد من القضايا الاقليمية والدولية، خاصة في المجالات الانسانية والإغاثية لما فيه تعزيز الاستقرار والسلم العالميين.

بدورها، قالت السفيرة التركية عائشة كويتاك ان علاقات البلدين تعتمد على روابط قوية بين قادتنا وشعوبنا، وعلى الروابط الثقافية والتاريخية، مشيرة إلى انها تفتخر بأن روابط الشراكة والصداقة بين تركيا والكويت قوية كما كانت دائماً برعاية وإشراف وقيادة سمو الامير ورئيس تركيا.

ودعت كويتاك في كلمتها الله أن يمنح سمو الأمير الصحة والسلامة. وقالت يجب أن أعترف بأن العلاقات الاقتصادية والتجارية التركية الكويتية لا تعكس إمكانات البلدين بعد.

وأضافت: يمكننا أن نشعر بالارتياح لحقيقة أن هناك التزاما قويا للغاية على أعلى مستوى من الجانبين لرفع مستوى التعاون الاقتصادي، داعية جميع رجال الأعمال في البلدين إلى إظهار المزيد من الحيوية لمساعدتنا في بناء المستقبل الذي نرغب فيه جميعا.

وذكرت أن الكويت وتركيا تشتركان في نفس الحساسيات بشأن العديد من التحديات الإقليمية والعالمية الخطيرة التي نواجهها اليوم من خلال الاستمرار في العمل بشكل فعال لمواجهة تحديات الأمس واليوم والغد، ولن تخدم مصالح دولتينا العظيمتين الخاصة فحسب، بل ستخدم أيضا مصالح السلام والوئام الإقليمي والعالمي، مؤكدة ان تركيا ستواصل دعمها الكامل لسيادة الكويت وحريتها وسلامتها الإقليمية، خصوصا أننا نرى استقرار وأمن الكويت كأمن واستقرار خاصين بنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى