المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«الجزيرة»: إنجاز مبنى الركاب في مارس 2018

أكد الرئيس التنفيذي في شركة طيران الجزيرة روهيت راماشاندران التزام الشركة ومواصلتها التطور والارتقاء نحو آفاق جديدة، كاشفاً عن إطلاق شعارها الجديد رسمياً، والذي يعد انتقالاً مهماً وطفرة نحو الأمام في عامها التشغيلي الثالث عشر، إلى جانب تطوير موقعها الإلكتروني Jazeeraairways.com، استعداداً لإطلاق خدمات مبتكرة ومميزة، لتلبي احتياجات المسافرين بسهولة وتجعل سفرهم أكثر راحة، بالإضافة إلى تقديم أفضل مستوى من الخدمات والمنتجات لعملائها في السنوات المقبلة.
ولفت راماشاندران، في مؤتمر صحافي عقد أمس بهذه المناسبة، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة {طيران الجزيرة} مرزوق جاسم بودي ونائب الرئيس للتسويق والمنتجات الدكتور محمد بركات، إلى أن «طيران الجزيرة» قطعت شوطاً طويلاً منذ إنشائها عام 2004، وباتت شريكاً أساسياً في قطاع صناعة الطيران، محلياً وإقليمياً، حيث تغلّبت على تحديات عديدة، وأثبتت قوتها في شتى الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي شهدتها المنطقة، مؤكداً أن الخطوة الجديدة المتقدمة من شأنها توطيد مكانتها على المستوى الإقليمي، ودخول الأسواق العالمية بطرق مبتكرة.

إعادة التسمية
وعن سبب إعادة تسمية العلامة التجارية للشركة، قال «نحن ندرك أنه من المهم جداً إعادة تجديد علامتنا التجارية، وتحديد مكانتنا في السوق، وتسليط الضوء على قدراتنا المميزة، كذلك لتلبية الاحتياجات المتغيرة للعملاء، حيث شهدت صناعة الطيران تغييرات هائلة على مدى السنوات القليلة الماضية، وقد بات واجباً علينا الحفاظ على الابتكار، كما أن المنافسة شرسة مع الميزانيات الجديدة والشركات الحديثة التي تدخل إلى السوق، بأسعار تنافسية لبناء مراكز طيران قوية على المستوى الإقليمي، كما لدينا في الوقت نفسه المزيد من العملاء المواكبين للتطورات التقنية، مما يتطلب منا الارتقاء بخدماتنا ومنتجاتنا لمواكبة العصر ولتلبية احتياجات العملاء».
وما إذا كانت «طيران الجزيرة» ستبقى طيراناً منخفض التكلفة، أكد أن الشركة ستبقى على سياستها. فمنذ التأسيس، ونحن نقدم خدمات ومنتجات غير مسبوقة في السوقين المحلية والإقليمية، وتجربة سفر قيمة على متن رحلاتنا بتكلفة أقل وأسعار تنافسية.
وعن التغييرات الأخرى التي يمكن أن نترقبها في المستقبل القريب للشركة، أشار راماشاندران إلى أنه جار العمل الآن على إطلاق تطبيق جديد للهواتف الذكية، ومجلة «طيران الجزيرة» بتصميم حديث، وتعزيز برنامج «جزيرتي» لمكافأة العملاء، إضافة إلى العديد من التجديدات الأخرى، مثل تطوير أسطول طائرات الشركة وزيادة عددها، وكذلك زيادة الوجهات. إلى جانب تدشين مبنى ركّاب طيران الجزيرة الجديد في مطار الكويت الدولي قريباً، والعديد من الأفكار والخدمات المبتكرة الأخرى التي تأتي لتعزيز تجربة السفر في الكويت والمنطقة. وعن الموقع الإلكتروني الجديد، قال «إن الموقع الإلكتروني الجديد للشركة مصمم بأسلوب متطور لتوفير كل المزايا التي تتيح تجربة تصفح شخصية للعملاء، تشمل تسجيل الدخول إلكترونياً، والحصول على المساعدة عبر خدمة المحادثة الفورية مع موظفي الخدمة، إلى جانب الأسعار التنافسية ونصائح السفر، وإمكانية الحصول على جداول السفر وحفظ المعلومات الشخصية.
وأضاف «كما يقدّم الموقع الإلكتروني العصري ميزة الدخول إلى قاعة الجزيرة لدرجة الأعمال، والتمتّع بخدمة P&F لإيقاف السيارات لتجربة سفر غير مسبوقة».

مبنى خاص
وكشف شاماندران خلال المؤتمر الصحافي عن إنجاز مبنى الركاب الجديد الخاص بـ«طيران الجزيرة» في مارس 2018، مؤكداً أن المنافسة في السوق تشجع على زيادة الاستثمار والتنمية الاقتصادية وتقديم خدمات أفضل للعملاء.
وقال إن 933 في المئة من رحلات الشركة تصل قبل موعدها أو في الموعد المحدد لها من دون أي تأخير، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن مسألة تحديد أسعار التذاكر خاضعة للعرض والطلب.
وأوضح أن حرب الأسعار ظاهرة اقتصادية موجودة في أي سوق مفتوحة، لا بد التعامل معاً بشكل إيجابي، والقرار الأخير يعود للمسافر. وأشار أيضاً إلى قرب الإعلان عن برنامج مكافأة المسافرين المتميزين، مؤكداً أنه سيكون من أفضل البرامج في صناعة الطيران.

وجهات الجزيرة

توفر «طيران الجزيرة» خدماتها حالياً إلى أكثر من 16 وجهة، وقامت بالتوسع في الآونة الأخيرة عبر دخول أحد أبرز الأسواق السياحية الشهيرة، وذلك من خلال تدشين رحلاتها الجديدة إلى باكو عاصمة أذربيجان، لتكون إنجازاً مهماً وبداية جديدة نحو وجهات متنوعة خارج منطقة الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى