المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

الجلاوي: تنسيق «المكافحة» و «البحث والتحري الجمركي» أحبط تهريب 35 ألف «بطل خمر مستوردة» بمليوني دينار

  •  رجال ميناء الشويخ اتخذوا كل الاحتياطات وتحفظوا على المهربات وأخطروا «الداخلية»

 

أعلن مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي عن إحباط محاولة ضخ كمية كبيرة من الخمور المستوردة إلى داخل البلاد واردة من دولة خليجية باعتبارها مياه معدنية، مؤكدا ان ضبطية الخمور، التي ضبطت داخل الميناء، جاءت ثمرة للتعاون والتنسيق المستمر بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية وإدارة البحث والتحري الجمركي بالإدارة العامة للجمارك.

وأكد المستشار الجلاوي في تصريح صحافي على أهمية مواصلة التعاون بين الجمارك والداخلية لإحباط مثل هذه المحاولات الرامية الى إغراق البلاد بالمواد المحظورة.

وقال مدير عام الجمارك ان إخبارية وصلت إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بأن هناك 3 حاويات قادمة من دولة خليجية وان هناك اشتباها في وجود خمور مستوردة بداخلها، مشيرا الى ان مكتب البحث والتحري قام بالتنسيق مع رجال ميناء الشويخ الذين اتخذوا كل الاحتياطات لمنع دخول هذه المواد المسكرة، وبمجرد وصولها الى البلاد تم التحفظ عليها وإخطار وزارة الداخلية، حيث توجه الى ميناء الشويخ مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العميد بدر الغضوري للإشراف على تفريغ الحاويات الثلاث المشتبه بها.

وأكد ان وزارة الداخلية شرعت في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية للوقوف على هوية من جلب الشحنة، مشيرا الى انه جارٍ حصر المضبوطات بشكل دقيق.

وثمن المدير العام يقظة رجال جمرك الشويخ وتصديهم كعادتهم لكل محاولات تهريب المواد المحظورة الى داخل البلاد.

وفي سياق متصل، قال نائب رئيس مكتب البحث والتحري الجمركي عضو لجنة الاعلام الجمركي خالد الرميح ان الضبطية الجديدة في ميناء الشويخ ثمرة من ثمرات التنسيق بين الادارة العامة للجمارك ممثلة بمكتب البحث والتحري والادارة العامة لمكافحة المخدرات، مؤكدا ان التنسيق الرفيع بين الجهتين يشكل حائط صد في مواجهة اي محاولة لتهريب المواد المحظورة.

من جانبه، أشاد مدير جمارك الموانئ الشمالية صالح الحربي بيقظة وتجاوب رجال جمرك ميناء الشويخ مع كل الإخباريات المتعلقة بتهريب المواد المخدرة والمسكرة وكل المواد المحظورة.

إلى ذلك، قال مصدر جمركي ان عمليات التحقيق الأولية كشفت عن ان كمية الخمور المضبوطة تصل الى نحو 2973 كرتونا تحوي كل منها 12 زجاجة خمر تصل قيمتها السوقية الى 2.140 مليون دينار.

قيادات الجماركفي ميناء الشويخ

تواجد خلال الضبطية عدد من قيادات الادارة العامة للجمارك منهم نائب المدير العام لشؤون المنافذ عدنان القضيبي ونائب المدير العام لشؤون البحث والتحري اسامة الرومي ومدير البحث والتحري الجمركي راشد البركة.

الخمور وردت من دولة خليجية في ٣ حاويات
الخمور المضبوطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى