المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الجمعة: خطة تدريبية لتأهيل الطاقم العامل بمستشفى مبارك

كشفت الدكتورة نادية الجمعة مديرة مستشفى مبارك الكبير، عن خطة تدريبية لمدة 3 سنوات لتدريب وتأهيل الطاقم العامل بالمستشفى، موضحة أن «العدد المستهدف في هذه الفترة ما بين 3 إلى 5 آلاف تقريباً».
جاء ذلك في تصريح صحافي لها خلال إقامة اليوم التوعوي لإدارة الجودة، والذي أقيم تحت شعار «الجودة مسؤوليتنا جميعاً»، والذي أقيم بهدف زيادة الوعي عند الموظفين في المستشفى.
في هذا السياق قالت الجمعة، إن «أي عمل لابد أن يكون مبنياً على أساس ، ولابد كذلك أن يبنى على سياسات وبروتوكولات، وخطوط إرشادية بهدف تقليل مشكلات العمل».
وتابعت، «إذا كانت هناك سياسة واضحة مثلاً في ضبط حالات الخروج والدخول، والنقل من قسم إلى آخر، ومن مستشفى إلى آخر فستستقيم الأمور، فالعمل لابد له من سياسات واضحة، فإذا ما وصلنا إلى هذه الآلية فالعمل لن يعتمد على شخص بعينه أو اسم بعينه، وإنما آلية تنظم عمل الجميع».

وأضافت أنها «ومنذ تسلمها العمل كنائب مدير أصبحت رئيس قسم الجودة، وهذا فريق تم اختياره وتدريبه من قبل إدارة الجودة بالتعاون مع إدارة المستشفى، ونحن في هذا الفريق نقوم مثلاً بعمل اجتماع بشكل أسبوعي كل يوم ثلاثاء، مبينة أن «الخطة الموضوعة لمدة 3 سنوات قادمة»، مشيرة إلى أن «الخطة وضعت بحضور رؤساء الأقسام».
وشددت الجمعة على أن المستشفى يهتم اهتماماً بالغاً بتقديم خدمة متميزة للمريض ذات مستوى عالٍ، والاهتمام بسلامته، وعلى سبيل المثال لا الحصر نحن نقوم مثلاً بتدريب موظفينا على تفادي الحادث العرضي، وهو مثلاً عندما يأخذ شخص ما دواء بالخطأ، نستطيع أن نتتبع سير صرف الدواء حتى نتمكن من ضبط مكمن الخطأ، ومن ثم نضمن عدم تكراره فيما بعد، وهذا النوع من التدريب يرفع من كفاءة كل العاملين بالمستشفى، ويصل بهم إلى تقديم أفضل خدمة للمريض، وهذا ما نسعى إليه بقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى