المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«الجيش الحر»: نسيطر على نصف البادية

أكد قائد قوات البادية المنتمي إلى الجيش الحر، جهاد العبد الله، أن «الثوار السوريين» يتبعون حرب العصابات ضد قوات النظام وحلفائه، في محاولة منهم تكبيدهم أكبر خسائر ممكنة في الأرواح والعتاد، مشيرا إلى أن منطقة «سد الزلف والشحمة وتل الدكوة والسبع بيار» تشهد الآن حربا شرسة على كل المحاور والجبهات.
ولفت العبدالله، في تصريحات خاصة بالهاتف لـ القبس، أن قواته تسيطر على أكثر من نصف أراضي البادية السورية.
وأوضح أن منطقة بئر القصب الإستراتيجية، التي تشكل عمود التوازن في البادية، لا تزال بعيدة عن سيطرة قوات النظام، رغم وجود قوات شيعية تقاتل بشراسة إلى جواره.
وأوضح أن خسائر النظام خلال شهر تقريبا هي أكثر من مئة قتيل وعشرات الجرحى، وأربع دبابات، وعربتا شيلكا، وعربات دفع رباعي، وآليات إشارة واتصالات، فضلا عن الطائرات التي تم تدميرها في مطار بلي مؤخرا. وقال إن انتشار قوات النظام وميليشيات إيران في البادية هو من أجل الدعاية الإعلامية فقط، وتحقيق انتصارات وهمية، مشيرا إلى أن  البادية مترامية الأطراف، ولن تسطيع تلك القوات حتى الآن الاتصال مع ميليشيا الحشد الشعبي عند الحدود العراقية.
ولفت العبدالله إلى أن قوات البادية تنسق مع جميع الفصائل المقاتلة في البادية، ومن بينها جيش العشائر ومغاوير الثورة،  استخباراتياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى