المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الحرس وجامعة الكويت ينجزان بحثاً علمياً عن «السمنة والسكري» بين طلبة الثانوية

أكد وكيل الحرس الوطني الفريق الركن م.هاشم الرفاعي اهتمام الحرس الوطني بتشجيع البحث العلمي والثقافي بالتعاون مع المؤسسات العلمية والأكاديمية في الدولة وذلك من خلال توجيهات سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وتفعيلا لدوره المجتمعي المنبثق من الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولا).

جاء ذلك خلال تكريم الفريق الرفاعي فريق عمل مشترك بين جامعة الكويت ومديرية الخدمات الطبية في الحرس الوطني، إثر إنجاز البحث العلمي: (الروابط بين علامات السمنة ومرحلة ما قبل السكري)، والذي تسعى جامعة الكويت لنشره في إحدى المجلات الطبية العلمية.

شمل التكريم من فريق العمل د.عدنان طاهر أبل (رئيس قسم طب المجتمع والعلوم السلوكية) في جامعة الكويت، ود.علي حسين ذياب (الأستاذ المساعد بالقسم)، وأطباء من مديرية الخدمات الطبية في الحرس الوطني.

وأوضح الفريق الرفاعي أن هذا البحث العلمي إحدى ثمار بروتوكول التعاون بين الحرس الوطني وجامعة الكويت، والذي ينص على تشجيع البحث العلمي لأهميته القصوى، مؤكدا سعي الحرس الوطني بالتعاون مع الجامعة إلى معالجة الظواهر الصحية السلبية في المجتمع عبر تقديم أفضل الحلول المبتكرة لها.

من جانبه، قال مدير مديرية الخدمات الطبية العقيد أنور تقي حسين إن البحث العلمي «الروابط بين علامات السمنة ومرحلة ما قبل السكري»، يهدف لمكافحة السمنة ومرض السكري في المجتمع لاسيما بين فئة الشباب في مقتبل العمر، حيث أجريت دراسة على عدد (١٨٤٥) طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية تبين أن 33% منهم في مرحلة (ما قبل السكري) وهي مرحلة تسبق الإصابة بالمرض، مبينا أن الإصابة بالسمنة المفرطة هي العامل الرئيسي المؤدي إلى هذا المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى