المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الحريري: خلية «حزب الله» في الكويت.. وضعت لبنان في عين العاصفة

أعلن رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من الحكومة، مؤكدا في خطاب الاستقالة المتلفز أن «لإيران رغبة جامحة في تدمير العالم العربي»، فهي «أينما حلت، يحل الخراب والفتن».
وقال الحريري إن الأجواء السائدة في لبنان شبيهة بالوضع قبيل اغتيال رفيق الحريري، معربا عن خشيته من التعرض للاغتيال، مؤكدا أنه لمس ما يحاك سراً لاستهداف حياته.
وقال: «خلال العقود الماضية استطاع حزب الله للأسف فرض أمر واقع في لبنان بقوة سلاحه الذي يزعم أنه سلاح مقاومة وهو الموجه إلى صدور إخواننا السوريين واليمنيين، فضلا عن اللبنانيين»، لافتا إلى أن تدخل حزب الله تسبب للبنان بمشكلات جمة مع محيطها العربي، خصوصا أنه استطاع فرض أمر واقع في لبنان بقوة السلاح.
وأضاف «أريد أن أقول لإيران وأتباعها إنهم خاسرون وستقطع الأيادي التي امتدت إلى الدول العربية، كما ردت عليكم في البحرين واليمن فسترد عليكم في كل أجزاء أمتنا الغالية وسيرتد الشر إلى أهله»، مؤكدا أن خلية «حزب الله» في الكويت وضعت لبنان واللبنانيين في عين العاصفة.
وأردف: «وللأسف وجدت من أبنائنا من يضع يده في يد إيران، بل ويعلن صراحة ولاءه لها والسعي لخطف لبنان من محيطه العربي والدولي بما يمثله من قيم ومثل، وأقصد في ذلك حزب الله الذراع الإيراني ليس في لبنان فحسب، بل في البلدان العربية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى