المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الحقوق» تجاهلت الطلبة.. و«الباي فورس» بلا حلول

مع دخول اليوم الثاني لاستكمال جداول الطلبة المستمرين والخريجين بكليات جامعة الكويت، تفاوتت انطباعات الطلبة عن أداء عمادات الكليات وعمادة القبول والتسجيل، حيث واجه طلبة الجامعة الراغبين في تسجيل المقررات العامة بكلية الحقوق وطلبة الكلية صعوبات متعددة، فيما كان طلبة كليتي العلوم الاجتماعية والادارية أوفر حظاً.
وفي جولة لـ القبس على كليات الحرم الجامعي بالشويخ، امتدت طوابير المنتظرين إلى خارج صالة التسجيل في «العلوم الاجتماعية»، ومرت العملية بسلاسة في «العلوم الادارية»، بينما ارتبك الطلبة الراغبون في تسجيل مقررات «الحقوق» بسبب بطء العملية وتأخير تسجيلهم، وقد مُنعوا من الوصول إلى قاعة التسجيل والاستفسار من مسؤولي الكلية عن المقررات، فيما حاول ممثلو الجمعية تسهيل المهمة.
واختلطت أجواء التسجيل بروح قرب بدء الانتخابات الطلابية للعام الدراسي 2019/2018، حيث تواجد أعضاء رابطة «العلوم الادارية» داخل قاعة التسجيل لمساعدة الطلبة وتقديم الضيافة لهم، بينما حمّل بعض طلبة العلوم الاجتماعية رابطة الكلية مسؤولية عدم توافر بعض الشعب أثناء التسجيل، ما أدى إلى الشد والجذب بين الجمعية ومؤيدي المستقلة على «تويتر».
وقال العميد المساعد للشؤون الطلابية في «العلوم الاجتماعية» د.جاسم العلي، ان أول يومين خصصا للمسجلين في أقل من 12 وحدة دراسية، حتى لا يتم سحب الفصل الدراسي منهم، مبيناً «أننا نحرص على تسجيل جميع طلبة الكلية في المقررات التي يحتاجونها، كما نضمن العدالة في استكمالهم جداولهم».
وبيّن أن أعداد الطلبة يزداد سنوياً بسبب زيادة المقبولين وتأخر بعض الطلبة في التخرج، ما يزيد العبء على الكلية بسبب قدرتها الاستيعابية، لافتاً إلى منح أولوية للخريجين لاستكمال جداولهم بناء على الامكانات المتوافرة.
من جانبه، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في «العلوم الادارية» د.نايف الشمري، اننا نستقبل الراغبين في استكمال جداولهم لاسيما الخريجين، وتم رفع الحظر عن النظام الالكتروني الخاص بهم من قبل عمادة القبول والذي وضع بعد فترة «الباي فورس» المخصصة لهم سابقاً.
وأضاف الشمري لـ القبس، أن هناك شواغر في مواد الأقسام العلمية، ما يدل على سلامة اعداد الجداول، لافتاً إلى التغلب على مشكلة نقص شعب وحدة اللغة الانكليزية.
بدوره، قال عميد «الصحة العامة» د.هاري فاينيو، ان هذا العام سيشهد استقبال الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات لبرنامج بكالوريوس الصحة ودراسات المجتمع، مشيرا الى بناء الكلية جسور التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات ذات الصلة، إضافة إلى طلاب وطالبات برنامجي الماجستير في تخصصي «الإدارة والسياسة الصحية» و«الصحة البيئية والمهنية».
من جهته، ذكر القائم بأعمال المدير الإداري في الكلية محمد مال الله، أن الكلية تسعى لتهيئة البيئة الملائمة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، بتوفير المتطلبات والاحتياجات اللازمة، مبيناً أن قسم الخدمات والمتابعة قام بصيانة مبنى الجابرية والصيانة الكاملة للقاعة الدراسية المخصصة لطلبة الكلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى