المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الحكومة تعيد تشكيل كتلتها في المجلس

دخلت السلطتان التشريعية والتنفيذية مرحلة جس النبض والرسائل المتبادلة، تزامناً مع تحرك حكومي لإعادة صياغة كتلتها في المجلس، استباقاً لحسم مسارات التشكيل الوزاري المرتقب.
وعلمت القبس أن اجتماع عدد من النواب مع أطراف حكومية تداول ملامح التعاون خلال المرحلة المقبلة، وإمكانية ترميم العلاقة بين السلطتين.
مصادر حكومية أكدت أن تشكيل حكومة جديدة سيتطلب تقديم برنامج وخطاب جديدين لرئيس مجلس الوزراء أمام البرلمان «وهو أمر يحتاج وقتا طويلا»، مشيرة إلى أن مشاورات مكثفة ستبدأ اليوم (الأحد)، في ضوء وجود رؤية بالاكتفاء بإجراء تعديل وزاري، بعد أن يضع الوزراء استقالاتهم تحت تصرف رئيس الحكومة غدا (الإثنين).
نيابيا، أرسلت مجموعة اجتماع البابطين رسالة إلى أطراف حكومية، تفيد بالتمسك بمطالبها بحلحلة قضية الجناسي، إضافة إلى المضي قدماً في الدفع بأجندة الأولويات «الشعبوية»، التي تضمنت مبدئياً 7 تشريعات. وأوضحت المصادر أن نواة كتلة المعارضة في المرحلة المقبلة تتكون من 15 نائباً في حدودها الدنيا، على أن تكون مرشحة للزيادة تبعاً للقضايا المطروحة، ومستجدات المشهد السياسي.
من جهة اخرى، أكد النائب أحمد الفضل أنه قرأ تصريح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ومفاده أن رفع الإيقاف الدولي عن الرياضة الكويتية سيتم في غضون دقائق، حال نفذت الحكومة الكويتية المتطلبات بالشكل الإيجابي.
وقال الفضل لـ القبس، «إن الحكومة والمجلس جادان في تطبيق الشروط الثلاثة لرفع الإيقاف، حيث سيشكل اتحاد كرة القدم الجديد، ويرسل الى الفيفا قانون الرياضة الجديد وسحب القضايا».
وأوضح أن تصريح رئيس الاتحاد الدولي إيجابي، وسيمكننا من وضع حجر الأساس لرياضتنا الكويتية، وتطهير الشارع الرياضي من الفاسدين، والعمل على إعادة أمجاد الكرة الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى