المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الحمد: «النجاة» تُطلق مشروع «الزكاة.. نجاة»

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة في جمعية النجاة الخيرية د.رشيد الحمد أن الجمعية تطرح حاليا مشروع الزكاة والصدقات على أهل الخير تحت شعار «الزكاة.. نجاة)» لافتا إلى أن المشروع يستفيد منه العديد من الأسر الفقيرة داخل الكويت وخارجها.

وأضاف الحمد في تصريح صحافي أن الجمعية تسعى من خلال المشروع إلى الاهتمام بتفعيل الركن الثالث في ديننا الحنيف وذلك لتحقيق التعاون على البر والتقوى، علاوة على تحقيق التكافل بين أغنياء المسلمين وفقرائهم، وإبراز الجانب الإنساني للمجتمع الكويتي علاوة على سد حاجة المحتاجين، ومساعدة الفقراء في معيشتهم والتخفيف عن عاتقهم أعباء الحياة، مشيرا إلى أن مصارف الزكاة تصرف حسب رغبة المتبرع بالداخل والخارج.

وحول كيفية مساهمة أهل الخير والمحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء في الكويت أوضح الحمد: انه يمكن للمتبرع والمحسن الكريم الذي يريد إخراج زكاته تخصيص المبلغ الذي يراه مناسبا من زكاة أمواله لصالح هذا المشروع في المصرف الذي يريده من مصارف الزكاة الثمانية بالاتصال على رقم/ 1800082 أو عبر المواقع الالكترونية للنجاة لإخراج الزكاة: [email protected] مشيرا إلى أن احتساب نسبة الزكاة يبلغ 2.5% من المال الفائض عن حاجة الشخص الذي يريد إخراج زكاة ماله ومن زاد عن ذلك فله الأجر والثواب من الله عز وجل وسيضاعف الله له في ميزان حسناته.. ومن أراد أن يتصدق بما تجود به نفسه فله الأجر عند ربه.

د.رشيد الحمد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى