المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الخارجية البرلمانية»: تعزيز مسيرة «مجلس التعاون» وإنشاء جيش إلكتروني لمواجهة الحملات العدائية

اتفق المشاركون في الحلقة النقاشية الحوارية التي أقامتها لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة اليوم على «تعزيز مسيرة ودور مجلس التعاون الخليجي وإنشاء جيش إلكتروني لمواجهة الحملات العدائية».

وذكر رئيس اللجنة الخارجية البرلمانية النائب علي الدقباسي في تصريح عقب انتهاء الحلقة التي أقيمت برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لمناقشة التحديات التي تواجه الكويت والمنطقة، إن «المشاركين العشرة في هذه الحلقة المغلقة ضموا ثلاث شرائح من الأكاديميين والسفراء الحاليين والسابقين والإعلاميين»، موضحاً أنه «تم خلالها رصد كل التحديات التي تواجه الكويت والمنطقة في هذه المرحلة التاريخية».

وأشار الى أن «المشاركين اتفقوا على الدفع بتعزيز مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإنشاء جيش إلكتروني لمواجهة الحملات العدائية للأمن القومي الخليجي والعربي».

وقال: «ناقشنا أبرز الحلول المقترحة التي تتخذها الدولة لتعزيز مصالح بلادنا والأمن القومي»، مشيرا إلى أن «اللجنة سترفع تقريراً بما انتهت إليه الحلقة الحوارية إلى مجلس الأمة الذي كلف اللجنة بعقدها»، متمنياً «أن تكون هذه الحلقة باكورة أعمال استراتيجية غير تقليدية من خلال رصد التحديات التي تواجه الكويت».

وبين أن «أعضاء اللجنة الخارجية اكتفوا بالاستماع إلى مشاركات الحضور ولم يبدوا أي رأي لإفساح المجال أمام الضيوف لتقديم مقترحاتهم ومرئياتهم التي كانت محل تقديرنا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى