المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الخاص» يختار الطلبة المميزين من الجامعة

افتتح معرض الفرص الوظيفية، الذي تنظمه جمعية طلبة كلية الهندسة والبترول في مبنى الكلية بمنطقة الخالدية أمس، برعاية وحضور رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال الخرافي، ومشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة.
وبارك الخرافي، على هامش افتتاحه وجولته في المعرض، لكلية الهندسة «هذا المعرض الرائع الذي لا يعطي فقط فرصة لإيجاد وظائف، بل يتيح للقطاع الخاص أن يختار من الطلبة المميزين في جامعة الكويت، والاطلاع كذلك على التخصصات المتاحة في «الهندسة»، ويمكنه من الدخول إلى قلب الحدث واختيار أنشط الطلبة، وهي فرصة لا تعوض».
وأضاف أن المعرض يتيح للطلبة فرصة للتعرف على أهمية القطاع الخاص في البلاد واحتياجاته الوظيفية، «وأسعدتني المشاركة الكبيرة في المعرض، التي تتجاوز الـ50 جهة مختلفة، بعضها من الجهات الحكومية، وأخرى شركات ومؤسسات تابعة للقطاع الخاص».

تفاعل كبير
وأكد أنه وجد تفاعلاً كبيراً مع المعرض من قبل الإدارة الجامعية، يليق بمستوى الحدث والمعرض المهم في دوره وأهدافه، إضافة إلى المشاركة الطلابية الكبيرة في المعرض وتجولهم في أرجائه، واطلاعهم وتواصلهم مع الجهات والشركات المتواجدة فيه.
وقدم الخرافي التعزية في وفاة عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي قبل أيام، وقال ان الطلبة وقفوا وقفة حداد ووفاء للراحل، مما يدل على العلاقة المميزة بين عمادة الكلية والجموع الطلابية في الهندسة، وكذلك ما قام به أعضاء الهيئة التدريسية للراحل، الذي يدل على التقدير له، ولما قدمه للكلية خلال سنوات خدمته بها.

هدف المعرض
من جانبه، بيّن مدير جامعة الكويت، د. حسين الأنصاري، أن هدف المعرض تعريف الطلبة بالفرص الوظيفية المتاحة في الجهات الحكومية والخاصة في البلاد، اضافة إلى التعرف على طبيعة العمل للوظائف المتوافرة في تلك الجهات واحتياجاتها الحالية والمستقبلية من الخريجين.
وأثنى الانصاري على المشاركة الواسعة في المعرض من الجهات الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن الجهات المشاركة وفرت مختصين للرد على استفسارات الطلبة بشأن الفرص الوظيفية المتاحة، وكذلك احتياجاتها من التخصصات، إضافة إلى تقديم المشورة والفرص التدريبية لهم.
وأكد أن الجامعة تسعى إلى تعزيز فرص التوظيف لطلبتها، واستقطاب الشركات لتقديم ما لديها من فرص عمل، مشيرا إلى أن الجامعة زودت سوق العمل بتخصصات كثيرة على مدى سنوات طويلة، وكان الخريجون يتميزون بالكفاءة المناسبة للعمل في التخصصات المطلوبة.
وعبّر عن حزنه لوفاة العميد الخليفي، مؤكدا أن للفقيد انجازات تدريسية وبحثية خلال سنوات خدمته في الجامعة، وكان من الكفاءات الوطنية المشهود لها، وندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

جمعية «الهندسة»
ذكر القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول، د. رائد بورسلي، ان القائمين على تنظيم المعرض هم طلبة جمعية الهندسة، وقد ظهر جهدهم الواضح في انجاحه، مشيدا بمشاركة الجهات الحكومية والخاصة، كما ان الرعاة ساهموا بدعمهم في نجاح المعرض بشكل كبير، ونأمل أن يحقق جميع الأهداف المرجوة من تنظيمه بالشكل المناسب.

نجاح واضح

أكد رئيس جمعية طلبة كلية الهندسة والبترول، عبدالعزيز الهاجري، أن المشاركة الكبيرة في المعرض كانت دلالة واضحة على نجاحه، مشيرا إلى ان الجمعية مستمرة في خدمة الجموع الطلابية، وتنظيم الانشطة والفعاليات التي تلبي رغباتهم وتحقق الفائدة المرجوة لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى