المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الخالد: الكويت تواصل مساعيها لحل الأزمة اليمنية

التقى نظيره اليمني وتسلّم أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة والسفير الأسترالي

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أمس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في الجمهورية اليمنية الشقيقة عبدالملك المخلافي بمناسبة زيارته إلى البلاد.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وناقشا آخر التطورات على الساحة اليمنية والجهود الدولية الهادفة الى ايجاد حل سياسي للأزمة في اليمن والتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الشقيق، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقد جدد الخالد أثناء اللقاء موقف الكويت الثابت ووقوفها حكومة وشعبا إلى جانب اليمن، مؤكدا أن الكويت وعبر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للعامين 2018 و2019 ستواصل مساعيها في دعم اليمن والمساهمة في رفع المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق والتوصل إلى حل سلمي يعيد الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2016.

من جانبه، عول المخلافي كثيرا على دور الكويت خلال فترة عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن، معربا عن بالغ التقدير لدور الكويت وإسهاماتها لأشقائها في اليمن خاصة على الصعيد الإنساني وموقفها الثابت والداعي إلى وقف نزيف الدم ودوامة العنف في اليمن وفقا للمرجعيات الدولية الثلاث، كما أقام الشيخ صباح الخالد مأدبة غداء على شرف الضيف والوفد المرافق له.

حضر اللقاء ومأدبة الغداء نائب وزير الخارجية خالد الجارالله ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران وسفير الكويت لدى الجمهورية اليمنية فهد الميع ومساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم عبدالمحسن الزيد وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

واستقبل الخالد في مكتبه بديوان عام الوزارة أمس د.طارق عزمي الشيخ حيث تسلم أوراق اعتماده منسقا مقيما للأمم المتحدة وممثلا مقيما لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى الكويت.

ورحب الخالد خلال اللقاء بالممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيدا بالجهود والمبادرات التي يطلقها البرنامج، مؤكدا حرص الكويت على توثيق التعاون القائم مع الأمم المتحدة وأجهزتها المختصة، متمنيا للممثل المقيم التوفيق في مهام عمله الجديد.

من جانبه، أثنى الشيخ على تعاون الكويت ودعمها المستمر لعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وما تعكسه شراكتها مع الأمم المتحدة من حرص كبير على تطبيق المعايير الدولية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تسلم الخالد أمس نسخة من أوراق اعتماد سفير أستراليا الصديقة لدى البلاد جوناثان جيمز غيلبرت.

وأعرب الشيخ صباح الخالد خلال اللقاء عن تمنياته للسفير الجديد النجاح في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين الصديقين المزيد من النمو والازدهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى