المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الخبير المجددي يؤكد على أهمية التكنولوجيا المبتكرة لتطوير صناعة تربية النحل

كشف خبير تربية النحل ومدير شركة معجزة الشفاء محمد قاسم المجددي عن التقنيات الجديدة في صناعة تربية النحل التي تهدف إلى المساعدة في استقرار مصادر الغذاء للنحل وتغيير الطريقة التي يدير بها النحالون خلاياهم لتصبح أكثر كفاءة واستقرار، وفقاً لما أوردته شركة ايكروتك المتحدة التي تأسست في أبريل 2015 كاندماج بين شركة ايكرويد و بي تك، الموردين الرئيسيين في صناعة تربية النحل النيوزيلندية عبر مقاله منشورة لها .
:

وفي سياق متصل ، أستعرض المجددي ما ذكرته شركة ابيس بروتكت ( ApisProtect) وهي شركة أيرلندية رائدة في تقنية تربية النحل باستخدام مزيج من تقنيات الإنترنت والذكاء الاصطناعي ، حيث تستخرج البيانات من خلايا النحل وتفسرها عن بُعد ، ويتم ذلك بتركيب أجهزة استشعار تحت سقف الخلية تساعد مربي النحل لفهم ما يحدث في الخلية ، حيث يقيس المستشعر الرطوبة ودرجة الحرارة والأصوات والحركة داخل المستعمرة وتواتر طنين النحل لاكتشاف المشاكل داخل الخلية ، ثم يرسل المستشعر بيانات الخلية إلى المكتب الرئيسي لشركة ابيس بروتكت في أيرلندا، حيث يتم تحليلها وإعادتها إلى مربي النحل مع النصائح والتوصيات المقترحة. .

وأكد ان هذه التقنية تساعد مربي النحل في الحفاظ على خلاياهم بكفاءة، مع عدد أقل من عمليات التفتيش، مما يعني أنه يمكنهم إدارة المزيد من خلايا النحل بنفس أعداد الموظفين وجلب المزيد من العسل وزيادة الأرباح.

واختتم: تعمل الشركة حاليًا مع 20 مربي نحل في الولايات المتحدة الأمريكية وأيرلندا والمملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، والذين يعتنون بحوالي 20 مليون نحلة بشكل جماعي، حيث تساعد البيانات الواردة من هذه الشركات في بناء قاعدة بيانات لإحصاءات ومعلومات صحة النحل العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى