المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

“الخدمة المدنية” تبدأ في استقبال 1208 مرشحين ومرشحات للوظائف الإدارية

بدأت وزارة الخدمة المدنية، اليوم (الأربعاء)، في استقبال فروعها ومكاتبها 1208 مرشحين ومرشحات من المتقدمين والمتقدمات على الوظائف الإدارية الحكومية غير الممكنة من شغل وظائفها، وذلك حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 17 شعبان 1439هـ..

وطلبت الوزارة من المعلنة أسماؤهم اصطحاب بعض المستندات للمراجعة، وهي: نسخة من الهوية الوطنية، أو سجل الأسرة المسجلة فيها المتقدمة، وأصل وثيقة التخرج مع نسختين منها، موضحًا بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج، مشدّدةً على أهمية الحضور لاستكمال إجراءات الترشيح.

كما اشترطت “الخدمة المدنية” على المتقدمين والمتقدمات اصطحاب معادلة الشهادة العلمية الصادرة من وزارة التعليم لخريجي وخريجات المؤسسات التعليمية من خارج المملكة، ونسخة من كشف الدرجات بالإضافة إلى مفاتيح المعدل، وما يثبت اجتياز الاختبار الشامل لخريجي المعاهد الأهلية.

وأعلنت الوزارة أن الأفضلية لغير التربويين ثم التربويين، وذلك بناءً على “المؤهل العلمي” و”معدله”و”الاختبار المهني” لدرجة البكالوريوس، إضافةً إلى “أقدمية التخرج” و”الرغبات المكانية”، مشيرةً إلى الاحتكام لأقدمية التخرج ثم “تاريخ الميلاد” في حال تساوي نقاط المتقدمين والمتقدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى