المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الخراز: مبنى متكامل لإدارة الأحداث بمساحة 30 ألف م2

كشف وكيل وزارة الشؤون سعد الخراز عن قرب انتهاء مشروعين ضمن خطة التنمية للوزارة هما التوسع في رعاية المسنين حيث شارف هذا المشروع على الانتهاء فضلا عن خطة انشائية لقطاع الرعاية تتضمن بناء مركزين لكبار السن في اشبيلية وحولي حيث تم توقيع عقد مركز حولي وجار العمل على توقيع العقد لمركز اشبيلية وسيكون المركزان على درجة كبيرة من التطور والتقدم لخدمة كبار السن.

جاء ذلك في تصريح صحافي ادلى به على هامش رعايته احتفال دور الرعاية الاجتماعية بمناسبة رفع العلم والذكرى الـ 12 لتولي صاحب السمو الأمير مقاليد الحكم في البلاد.

وفيما يتعلق بالمشاريع الانشائية لرعاية الاحداث ذكر ان هناك مشروعا لانشاء مبنى جديد لادارة رعاية الاحداث في منطقة الصليبية على مساحة 30 الف متر مربع حيث تم توقيع العقد وبدأ العمل فيه وسيكون مبنى اجتماعيا ترفيهيا تأهيليا للاحداث وسيتم الانتهاء منه خلال ثلاث سنوات.

وحول برامج دمج الاحداث في المجتمع ذكر انه تم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية منابر القرآنية لتاسيس موقع في مبنى محمود حيدر لاقامة دورات تدريبة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية بهدف توفير الوظائف لهذه الفئات في القطاع الحكومي لتدارك التأخير الدراسي عندهم مشيرا الى انه تم توقيع بروتوكول آخر مع جمعية كيان بهدف ضم بيت من بيوت ابناء الطفولة تحت مظلتهم لتولي تنفيذ مشروع الام البديلة والاب البديل لمتابعة الابناء الايتام وتنظيم الدروس الخصوصية وتنظيم الرحلات الترفيهية الخارجية في مشروع اطلق عليه اسم «بيت الامان»

وحول موضوع احتضان الاسر الكويتية للاطفال الايتام في وزارة الشؤون اكد الخراز ان اجراءات الاحتضان اكثر من سهلة وانه لا يوجد اي طفل في دار الاطفال من دون احتضان لدى اسرة كويتية مشيرا الى ان هناك اعدادا كبيرة من الاسر الكويتية تنتظر وجود اطفال للاحتضان لافتا الى ان اجمالي الاطفال المحتضنين يبلغ اكثر من 600 طفل.

وحول الميزانية الجديدة لوزارة الشؤون ذكر ان مشروع الميزانية لايزال قيد البحث والمراجعة مع وزارة المالية، مشيرا الى ان هناك انخفاضا في كل ابواب الميزانية ماعدا المساعدات الاجتماعية التي وفرنا لها مبلغا احتياطيا اضافيا تحسبا لوجود طلبات جديدة تستحق المساعدة وحريصون على تخفيض المصروفات في مختلف المجالات الاخرى.

واكد ان قطاع الرعاية مستمر في خدمة الفئات الخاصة من المسنين والاحداث وابناء الحضانة العائلية وتقديم كافة الخدمات لهم مشيرا الى ان وزارة الشؤون تتطور من افضل الى افضل وهذا ما نحرص عليه دوما من اجل تطوير الخدمات.

ومن جانبها اعربت الوكيلة المساعدة للرعاية الاجتماعية د ..فاطمة الملا عن سعادتها بالمناسبة العزيزة متمنية ان تظل الكويت شامخة مزدهرة ومستقرة في ظل قيادة صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت الملا حرص وزارة الشؤون ممثلة في قطاع الرعاية على جودة الخدمات المقدمة للنزلاء وتطويرها بصفة مستمرة مشيرة الى الاهتمام بإقامة الدورات التدريبية للعاملين وللنزلاء حتى يعود ذلك بالنفع على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى