المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الخطوط القطرية تتراجع عن نيتها شراء حصة في شركة أمريكان ايرلاينز

أعلنت الخطوط الجوية القطرية، الأربعاء، أنها تراجعت عن نيتها شراء 10% من شركة أمريكان ايرلاينز بعدما كانت أبدت اهتماماً بالاستثمار في الشركة الأمريكية في وقت تواجه الدوحة أزمة مع جيرانها الخليجيين.

وقالت الشركة في بيان إنه “بعد دراسة إمكانيات الاستثمار من شتى النواحي والأخذ بعين الاعتبار البيانات المالية المعلنة مؤخراً للخطوط الجوية الأمريكية، توصلت الخطوط الجوية القطرية إلى أن الاستثمار لا يلبي الأهداف الموضوعة له”.

وأضافت “ستستمر الخطوط الجوية القطرية بالبحث عن فرص استثمار بديلة في الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الدول بما يلبي أهدافها”.

وتابعت “ستستمر الخطوط الجوية القطرية أيضاً بالسعي خلف الاستثمار في قطاع الطيران العالمي ضمن جهودها الرامية لتقديم أفضل تجربة سفر ممكنة لعملائها”.

وعلقت الشركة الأمريكية الأربعاء “نحترم قرار الخطوط القطرية عدم المضي في عرضها بشأن الاستثمار (…) هذا لا يبدل شيئاً في مسار أميركان ايرلاينز”.

وفي 23 يونيو (حزيران)، أبلغت الخطوط القطرية شركة أميركان ايرلاينز رغبتها في شراء حصة 10% من الشركة الأمريكية.

وقالت امريكان ايرلاينز في إشعار تنظيمي أن الخطوط القطرية كشفت رغبتها في شراء أسهم في الشركة بقيمة 808 ملايين دولار، كما أبلغ الرئيس التنفيذي للشركة القطرية نظيره في الشركة الأمريكية بأن الخطوط القطرية ترغب في الحصول على حصة تقارب 10%.

وجاءت الخطوة فيما تواجه قطر أزمة مع جيرانها بعد أن قطعت الإمارات والسعودية والبحرين علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة بعد اتهامها بدعم جماعات متطرفة وإيران. وعلقت هذه الدول جميع رحلاتها من قطر واليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى