المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الخليفي: عودة مبنى «العمارة» إلى «الهندسة».. حتمية

أعلن عميد كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت د. عبداللطيف الخليفي، أن مواقع كلية العمارة الواقعة في الحرم الجامعي ومرافقها ستعود الى كلية الهندسة فور انتقال العمارة إلى مبناها الجديد في منطقة العديلية، الذي يتم العمل على تجهيزه وتأهيله حاليا.
وقال الخليفي لـ القبس إن مباني كلية العمارة الحالية كانت تابعة سابقا لكلية الهندسة وبعد إنشاء كلية للعمارة خصصت بعض المرافق والمواقع لها ككلية حديثة، وبالتالي بعد ان اصبح لها مبنى جديد ستنتقل إليه نهاية العام الجاري، فإن مواقعها الحالية ستعود حتميا إلى كلية الهندسة من قبل الجامعة.
واضاف أن المواقع التي ستتسلمها كلية الهندسة، تضم قاعات ومختبرات مع مكاتب لأعضاء هيئة التدريس، مبينا ان الكلية بحاجة اليها، نظراً للكثافة الطلابية الحالية مع نقص السعة المكانية.

أعداد متفاوتة
وأشار الخليفي الى بلوغ عدد طلبة الكلية في بداية العام الدراسي 5243 طالبا وطالبة موزعين على اقسام الكلية بأعداد متفاوتة، لافتا الى انها كانت من بين الكليات التي استقبلت مستجدين في الفصل الثاني من خريجي الثانوية المستوفين للشروط المحددة، بلغ عددهم 250 طالبا وطالبة.
وبشأن برنامج الهندسة البيئية الجديد، أوضح الخليفي أن الكلية لم تجهز بعد للطلبة الراغبين في الدراسة فيه، نظرا لحاجة البرنامج إلى مزيد من البحث والدراسة، اضافة الى اجراءات أخرى كثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى